«لوبان» تهنئ «ماكرون»: سأقود معركة الانتخابات التشريعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لوبان» تهنئ «ماكرون»: سأقود معركة الانتخابات التشريعية

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 7 مايو 2017 - 10:20 م | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 10:20 م
قالت المرشحة الخاسرة في انتخابات الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، إنها هنأت الرئيس المنتخب، إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، مضيفة أن الفرنسيين عبروا عن إرادتهم باختيار رئيس جديد للجمهورية.
وأضافت رئيسة وزراء بريطانيا تهنئ «ماكرون»، خلال كلمتها بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات، أنها عبرت لماكرون عن تمنياتها له بالنجاح أمام كل التحديات التي تواجه فرنسا، مشيرة إلى حدوث إعادة تركيب جديدة في جولة الإعادة ستضفي بظلالها على الانتخابات البرلمانية.
وأكدت أنها ستقود ما وصفته بمعركة الانتخابات التشريعية في مواجهة تيار العولمة، دفاعًا عن حرية فرنسا واستقلاليتها وهويتها وأمنها ونموذجها الاجتماعي، موضحة أنها تشعر بالقلق إزاء ولاية «ماكرون» الرئاسية.
وعبرت عن شكرها لـ11 مليون مواطن فرنسي صوتوا لها في الانتخابات، مضيفة: «ادعوا كل الوطنين والقوميين من أجل العمل في هذه المعركة الحاسمة اعتبارًا من هذا المساء».
ونجح إيمانويل ماكرون زعيم حركة «إلى الأمام» الوسطية، في الوصول إلى «الإليزيه»، بنحو 65.9% من الأصوات، بعد تفوقه على منافسته، مارين لوبن مرشحة «الجبهة الوطنية»، التي حصلت على 34.1%، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد بفرنسا، حسب النتائج الأولية التي أُعلنت عقب انتهاء التصويت في مختلف أنحاء البلاد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك