النقل العام والجماعي بالقاهرة يبدأ تطبيق التعريفة الجديدة - بوابة الشروق
السبت 16 نوفمبر 2019 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

النقل العام والجماعي بالقاهرة يبدأ تطبيق التعريفة الجديدة

 ياسمين عبدالرازق ويارا صابر
نشر فى : الأحد 7 يوليه 2019 - 12:35 ص | آخر تحديث : الأحد 7 يوليه 2019 - 12:35 ص

بدأت هيئة النقل العام والنقل الجماعى بمحافظة القاهرة ومشروع السيرفيس، أمس، تطبيق التعريفة الجديدة التى أقرها مجلس الوزراء للمواد البترولية، بزيادة 15%، على جميع خطوط المواصلات العامة والخاصة.

ورصدت «الشروق»، رأى المواطن فى أول يوم للعمل، أمس، من داخل موقفى عبدالمنعم رياض وعبود.

فى البداية، قال علاء محمد، موظف، أحد ركاب خط «التحرير ــ قليوب»، إن التسعيرة ارتفعت جنيهًا على سعر التذكرة السابق، لتصل إلى 4 جنيهات بدلا من 3 جنيهات فى السابق.

وأكد محمد، أن التسعيرة وفقًا للنسبة التى أعلنتها الدولة 15%، لابد ألا تتعدى 50 قرشًا فقط، لافتًا إلى أن توحيد التسعير برفع جنيه على المسافات الطويلة والقصيرة بصورة متساوية غير عادل.

وأشار إبراهيم هشام، عامل فى مصلحة الضرائب، إلى أنه تم رفع قيمة التعريفة جنيهًا على التسعيرة لتصل إلى 5 جنيهات، مشيرًا إلى ضرورة مراعاة المواطن مع الأخذ فى الاعتبار أن «الراتب لا يسد احتياجاتنا 10 أيام من الشهر».

وأكد سيد عزت، سائق بالنقل العام بالقاهرة، خط «التحرير ــ طوخ»، أن جميع الزيادات وصلت إلى جنيه واحد، موضحًا أن الزيادة أكثر من الـ15% المقررة، وأنه كان من المتوقع أن تصل إلى 3.5 جنيه وليس 4 جنيهات.

وأضاف عزت، لـ«الشروق»، أن الزيادة جنيه على تذكرة النقل العام، لكن ذلك يمثل عبئا جديدا خاصة أنه من المفترض أن النقل العام يستهدف الطبقة الوسطى وليس الطبقات المرفهة.

وقال عبدالرحمن صلاح، سائق على خط «القاهرة ــ أكتوبر»، إنه تم رفع قيمة صفيحة البنزين 25 جنيها، أى ما يتراوح ما بين 18 إلى 20%، فى مقابل 15% زيادة على التعريفة، لتصبح 7 جنيهات بدلا من 6 جنيهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك