التعليم: امتحانات الثانوية في أوائل يوليو المقبل.. وآلية إجرائها لم تحدد بعد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: امتحانات الثانوية في أوائل يوليو المقبل.. وآلية إجرائها لم تحدد بعد

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 6:51 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 6:55 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في أوائل شهر يوليو المقبل، ونحاول تكملة هذا العام الدراسى لتحقيق حلمهم في دخول الجامعة خاصة في ظل جائحة كورونا.


وأضاف شوقي، عبر فيديو بثه على صفحته الشخصية على فيسبوك: "الامتحانات مهمة والناس بتكون قلقانة خاصة أن التجربة بها جانب من استخدام التقنيات، وقلق بشأن غش أو تسريب ولكن الوزارة سوف تتعامل مع كل هذه الأمور".

وأشار إلى أن الامتحانات قد تكون إلكترونية أو ورقية ولكن لن تفرق في طبيعة الأسئلة الواردة فى الامتحان وهي محور التطوير فى الثانوية، وكون الامتحان على التابلت ده يحقق عنصر أمان أعلى بسبب تقليل العنصر البشرى من تخزين وخلافه وأيضا تلاشى الكنترولات لأن التصحيح يكون إلكترونيا.

وتابع "ده السبب اللى بيخلى الوزارة تلجأ إلى الامتحان الإلكتروني"، وقال إن الوزارة سوف تعقد 3 امتحانات قومية تجريبية للصف الثالث الثانوى وامتحانين حقيقيين أو متكاملين فى يوليو وأغسطس ثم امتحان ثالث لمن يحتاجه بعدهما، وبالتالى كأننا بنعمل 6 امتحانات ثانوية عامة وجهد هائل للوزارة والدولة، وأن الهدف من الامتحانات التجريبية هو الجزء التقنى لأن الكثير قلقين منها والتعامل مع أي مشكلة تحدث من خلال مجموعة سيناريوهات مختلفة ثم الهدف الثانى هو التعرف عن قرب على شكل الامتحان وهذا سيساعد الطلاب كثيرا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك