الحزب الناصري بالمنيا يختتم فعاليات السهرات الرمضانية ويكرم المشاركين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحزب الناصري بالمنيا يختتم فعاليات السهرات الرمضانية ويكرم المشاركين

ماهر عبد الصبور:
نشر في: السبت 8 مايو 2021 - 10:49 م | آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 10:49 م

أقامت الأمانة العامة بالحزب العربي الديمقراطي الناصري بمحافظة المنيا، مساء أمس، حفلا فنيا ودينيا بمناسبة انتهاء أعمال آخر أمسية ثقافية وفنية ودينية لشهر رمضان المبارك، وذلك في إطار أنشطة الحزب للتثقيف والتدريب والعمل علي رفع الوعي الثقافي والعلمي لدى الشباب.

بدأت أخر أمسية ثقافية أمس عقب صلاة التراويح، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم الشاعر والمبتهل محمود الريدي، ثم قام بقراءة بعض الأشعار الخاصة به معرضا موهبته الذي أشاد بها الحضور.

وقام الشيخ هاني مرزوق الشويخي أحد كبار المنشدين في المنيا بالابتهالات الدينية ومدح رسول الله على هامش السهرة الرمضانية، وعرض المبتهل الشاب مصطفى محمود بعض الابتهالات الدينية في حب رسول الله على هامش السهرة الرمضانية والأمسية الثقافية، ثم ألقى الشاعر رجب الفولي أبياتا من الشعر عن مصر وترابها بعنوان (ياجيش الخلد يا جيش بلادي)، و(عود يا وطن العربي إلى مصر بلد الخلود وشعر صباح النصر لمصر)، تقديرا واحتراما للجيش المصري.

حاضر فيها نخبة من المتخصيين برئاسة علي عبد المنعم امين الحزب بالمحافظة، وبحضور الدكتور محمد البدري محمد نبيه أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة المنيا، والدكتور إيهاب أحمد محمد أستاذ التاريخ الحديث المعاصر، وأحمد علي ابو حسين أمين لجنة السياحة ومينا وليم أمين العمل الجماهيري بالحزب، وعدد من الشباب والسياسين ، وتنظيم من أمانة الشباب بالمحافظة.

وبدأت الجلسة بكلمة ترحيبية لمحمد علي عبد المنعم منظم الأمسية وأمين شباب الحزب بالمحافظة.

وتحدث الدكتور علاء نصر أستاذ الشريعة الإسلامية ومدير مركز البحوث والدراسات، عن الشرع والدين في النظافة وكيفية اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الكورونا واهم اعشاب الطب البديل، مستدلا بآيات قرانية وأحاديث نبوية عن كيفية الحفاظ على صحة الإنسان وكيفية الوقاية بالقرآن الكريم.

واستكمل الدكتور محمد البدري أستاذ الجغرافيا الحديث تحت عنوان "مصر محمية إلهية"، موضحا أن مصر بفضل الله في قلب قارة جندوانا القديمة وهي الأمة الوسط في قلب العالم القديم، مشيرا إلى أن اليابس في شمال إفريقيا اعرض كثيرا من جنوبها لصالح مصر، وهذا من صنع الله وهبوط أرض الوادي والدلتا، هبوطا محسوبا بواقع متر كل 10 كيلو مترات ليناسب تحرك وليس اندفاع الماء شمالا ببطء ليروي الأرض، وهذا من صنع الله.

وتطرق الدكتور« البدري» في حديثه الي حقائق جغرافية ثابته في الأرض وفي النظام المناخي في نصفي الكرة الجنوبي والشمالي سخره الله لخدمة ماء مصر، وحينما يقل ماء النيل الابيض يأتي المدد صيفا من الازرق والسوباط والعطبرة، وهذا من صنع الله، ومن ذا الذي يستطيع أن يغير صنع الله ، بسم الله الرحمن الرحيم { وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِىَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ۚ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِىٓ أَتْقَنَ كُلَّ شَىْءٍ ۚ إِنَّهُۥ خَبِيرٌۢ بِمَا تَفْعَلُونَ } ، صدق الله العظيم [ سورة النمل : 88 ].

واختتم أمين الناصري بالمنيا، حديثه بشكره وتقديره للحضور لتعاونهم وأفكارهم الناضجة وحديثهم المثمر الذي شارك فيه جميع الحضور، مقدما لهم شكره وتقديره لهم نيابة عن رئيس الحزب وقادته.

وسلم أمين الناصري بالمنيا شهادات الحزب لكافة الحضور تقديرا وعرفانا لما بذلوه من حضورهم وأفكارهم خلال عقد الأمسيات الثقافية الأربعة على مدار شهر رمضان المعظم، وهنئهم بحلول عيد الفطر المبارك، كما يهنئ القيادة السياسية والعسكرية والأمنية بهذه المناسبة العظيمة حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله أن يحفظ مصر شعبا وأرضا، واقتراب ليلة القدر، متمنيا للوطن التنمية المستدامة في كل المجالات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحضور جميعا والحزب يؤيدون القرارات التي يتخذها سيادته بصبر ودبلوماسية ودقة ومستعدون للموت دفاعا عن حقوقنا بتوجيهات قيادته الحكيمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك