قصور الثقافة تبحث عن حلول لمشاكل مسرح الأقاليم - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصور الثقافة تبحث عن حلول لمشاكل مسرح الأقاليم


نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 5:56 م

 ناقش عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مع ممثلي مسرح الأقاليم، عددا من مشاكل المسرح بالهيئة؛ بحثا عن نفاط للتوصل وتنظيم العمل، والتنسيق بين النشاط المسرحي ومشروع سينما الشعب، وإقرار صيغة تتيح لكلا منهما تقديم نشاطه دون التأثير على الآخر.

ضم الاجتماع الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وسمر الوزير مدير عام إدارة المسرح، والمخرجين أحمد البنهاوي وعزت زين، والكاتب والناقد يسري حسان.

وتم تلخيص نتائج الاجتماع في 11 نقطة، نشرها يسري حسان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، وهي كالتالي: - عمل بروفات الفرق المسرحية طوال السنة حسب خطة مرسلة مسبقا إلى الإدارة العامة للمسرح، وذلك في التوقيت من الخامسة والنصف مساء إلى التاسعة والنصف مساء عدا أيام الخميس والجمعة.

- بالنسبة لإجازة منتصف العام تمارس الفرق المسرحية نشاطها وفقا لجداول عمل مسبقة ومرسلة إلى الإدارة العامة للمسرح، في التوقيت من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية والنصف ظهرا عدا أيام الخميس والجمعة والسبت.

- لا توجد بروفات للمسرح في الأعياد الرسمية ومنها عيد الفطر والأضحى وشم النسيم.

- للمسرح في شهر رمضان الأحقية في عقد البروفات بالاتفاق والتنسيق مع الأقاليم الثقافية وفقا لبرامج رمضان.

- قبل العرض المسرحي بثلاثة أيام يتاح المسرح بعد انتهاء حفل التاسعة مساء بسينمات الشعب؛ لإجراء أعمال الديكورات المسرحية حتى الساعة التاسعة صباح اليوم التالي.

- إقامة البروفة الجنرال للعرض المسرحي لمدة يومين قبل العرض وذلك بإلغاء حفل الساعة التاسعة مساء بسينمات الشعب وذلك بعيدا عن يومي الخميس والجمعة.

- بالنسبة للعروض المسرحية يلغي حفل الساعة التاسعة مساء بسينمات الشعب من أجل إقامة العروض كل وفقا لأيامه بما في ذلك أيام الخميس والجمعة، بحبث يكمل كل عرض نصابه دون توقف.

- تكليف الإدارة العامة للمسرح بتفعيل المكتب الفني في ضوء اللائحة، للعمل بشكل دائم على حل أية مشكلات تواجه تنفيذ النشاط المسرحي.

- دراسة إنشاء فرق مركزية بالأقاليم الثقافية الستة بواقع فرقة لكل إقليم تتعاون مع فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية التابعة للإقليم وذلك لإنتاج عروض متميزة يتم تصويرها وتسويقها بما تضمه من عناصر مميزة في العمل المسرحي.

- العمل على حل المشاكل المالية المتعلقة بالإنتاج المسرحي بالتنسيق بين الإدارة العامة للمسرح والأقاليم الثقافية.

- تكليف الإدارة العامة للمسرح ببحث سبل تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك في ضوء إمكانيات هيئة قصور الثقافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك