المشي 5 دقائق.. كيف تحافظ على لياقتك البدنية بعد ترك الصالة الرياضية؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشي 5 دقائق.. كيف تحافظ على لياقتك البدنية بعد ترك الصالة الرياضية؟

منار محمد:
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2020 - 2:02 م

التوقف عن الذهاب للصالة الرياضية خطوة يتخذها البعض بسبب ظروف العمل أو الزواج أو المرض وهذا القرار يصاحبه أحيانًا زيادة في الوزن وضعف بالعضلات ولذلك يجب محاولة المواظبة على جزء من الرياضة لحماية الجسم من فقدان الصحة واللياقة البدنية.

يقول ويل كريج، مدير اللياقة البدنية الأمريكي، إن النشاط البدني وسيلة من وسائل إدارة الضغط اليومي الناتج عن العمل ومشاكل الحياة، لأنه يحسن من الصحة النفسية ويحافظ على اللياقة.

وأضاف أنه في حالة ترك الصالة الرياضة أو عدم الذهاب إليها مطلقًا سيكون هناك طريقة لتقوية الجسم والحفاظ على الوزن، موضحًا أن تقريرا صادر عن الكلية الأمريكية للطب الرياضي أكد أن التحرك لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا وهو ما يعادل 30 دقيقة يوميًا لمدة 5 أيام بالأسبوع يحسن من الصحة والوزن ويقلل من التوتر والاكتئاب والقلق- وفقًا لموقع "ميديكال إكسبرس" الإيرلندي الخاص بالصحة.

ونصح مدير اللياقة البدنية من يرغب في الحفاظ على صحته أو استعادتها بـ3 أشياء خلال فعل النشاط البدني لمدة 30 دقيقة.

1. ابدأ ببطء

في حالة بدء الشخص في النشاط البدني من الصفر فعليه أن يبدأ ببطء ويسير في المنزل أو الحديقة، وأظهرت الأبحاث أنه في حالة تقسيم الـ30 دقيقة على 5 دقائق فسوف يحصل الإنسان على نفس الفائدة التي سيحصل عليها إذا تحرك 30 دقيقة دفعة واحدة، أما من اعتاد على الرياضة سابقًا فمن الأفضل أن يسير الوقت كاملًا.

2. البحث عن الحركة الممتعة

التحرك لمدة 30 دقيقة لا يتوقف فقط عند السير ولكنه يقبل أي حركة يرغب بها الإنسان وشروطها تحقيق فائدة النشاط البدني هى الشعور بارتفاع معدل ضربات القلب وسرعة نمط التنفس لأن هذه هي العلامات التي تدل أن الإنسان يفعل نشاط بدني بشكل صحيح.

3. اللجوء للفيديوهات المسجلة

خلال القيام بالنشاط البدني يمكن للإنسان استخدام فيديوهات اللياقة البدنية المنتشرة على الإنترنت لأنها توضح كيفية عمل الرياضة بشكل غير مضر للجسم وذلك في حالة ما إذا كان يمارس الرياضة للمرة الأولى، أما إذا كان معتادًا على الرياضة فيمكن أن تفيده المقاطع المسجلة في تعلم حركات جديدة بدلًا من السير فقط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك