بدء تطبيق معايير تقييم المنشآت الفندقية خلال عام من صدور القرار الوزارى - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تطبيق معايير تقييم المنشآت الفندقية خلال عام من صدور القرار الوزارى

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الخميس 9 مايو 2019 - 2:12 ص | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2019 - 2:12 ص

«السياحة العالمية»: بدء العمل بالضوابط الجديدة فى ٢٠ فندقًا الأحد القادم
أعلن ماجد فوزى، رئيس غرفة الفنادق، عن الانتهاء من وضع معايير تقييم المنشآت الفندقية، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، لافتا إلى بدء تطبيق هذه المعايير على جميع المنشآت الفندقية خلال عام من إصدار القرار الوزارى بإلزام الفنادق بتطبيق المعايير الجديدة، متوقعا أن يتم إصدار هذا القرار خلال شهر.
ولفت فوزى فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى بدء تطبيق هذه المعايير على ٢٠ فندقا فئة ٣، و٤، و٥ نجوم، كبداية لمعرفة مدى قابلية الفنادق لتطبيق هذه المعايير.
وبحسب ألان فيليب، عضو منظمة السياحة العالمية، فبداية من الأحد القادم، سيتم بدء العمل بالضوابط الجديدة لـ٢٠ فندقا، مشيرا إلى الانتهاء من تدريب المفتشين والإداريين بالوزارة، والذين سيتولون عمليات التفتيش والرقابة على جودة الخدمة بالفنادق.
وأضاف فوزى أنه سيتم استثناء المنشآت الفندقية القائمة من الاشتراطات الخرسانية، والتى تتضمن تحديد مساحات للغرف على أن يتم تطبيق الاشتراطات الصحية والخدمية والجودة على تلك الفنادق كل حسب تصنيفه.
وتعاقدت «السياحة» مع منظمة السياحة العالمية لجلب خبراء لتطوير تلك المواصفات، ليتم تعميمها على الفنادق وتوفيق أوضاعها والبدء فى تطبيقها، مع تحديد مواعيد معينة للتقييم.
وكان عبدالفتاح العاصى، رئيس قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة، قد أشار فى تصريحات سابقة إلى أنه سيتم مراعاة المنتجات الجديدة مثل الشقق الفندقية، والفنادق التراثية فى المواصفات لتتوافق مع المعايير العالمية، مؤكدا مراعاة الظروف المالية لكل منشأة مع عدم التغاضى عن الأساسيات.
رانيا المشاط وزيرة السياحة كانت قد أشارت فى تصريحات سابقة، إلى اهتمام الوزارة بتطبيق هذه المواصفات الموضوعة وفقا للمعايير الدولية، والتى «ستكون عاملا رئيسيا فى دعم المنشآت الفندقية المصرية فى المنافسة الشديدة مع المقاصد السياحية الأخرى التى تعتمد فى جذب السائحين إليها على عامل جودة الخدمات المقدمة للسائح».
«ستمنح السياحة المهلة للفنادق لتوفيق أوضاعها على المواصفات الجديدة، والفنادق التى لن تلتزم بالمعايير سيتم تخفيض درجة نجوميتها حتى تنتهى من تطبيق المعايير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك