إجراءات الحماية الاجتماعية.. متحدث الوزراء: بيع الكراتين الغذائية للأسر المحتاجة بـ50 جنيها فقط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراءات الحماية الاجتماعية.. متحدث الوزراء: بيع الكراتين الغذائية للأسر المحتاجة بـ50 جنيها فقط

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 7:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 7:54 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه منذ 3 أسابيع بحزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية، لافتًا إلى أنها تشمل إضافة ما يزيد عن 900 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم المشروط «تكافل وكرامة».

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الإجراءات تشمل إتاحة منحة إضافية على بطاقات التموين، تُمكن الأسر من شراء والحصول على المزيد من السلع، مشيرًا إلى تطبيقها اعتبارًا من نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن المنحة الإضافية على بطاقات التموين تتاح للأسر لمدة 6 أشهر فقط، اعتبارًا من بدء التطبيق في نهاية أغسطس الجاري، متابعًا أن الإجراءات تشمل توفير 2 مليون كارتونة سلع غذائية، تعدها القوات المسلحة.

ولفت متحدث الوزراء، إلى بيع كراتين السلع الغذائية للمواطنين بسعر يقل عن نصف الثمن الحقيقي لها، موضحًا أن تكلفة تلك الكراتين 140 جنيهًا، ومن المقرر بيعها للأسر المحتاجة بـ50 جنيهًا فقط.

ونوه إلى أن تكلفة تلك الحزم الاجتماعية الثلاثة على الدولة 12.5 مليار جنيه، معقبًا: «مبلغ كبير نضطر كدولة تحمله؛ لتخفيف العبء عن المواطنين في تلك الأوقات الصعبة».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل إجراءات ترشيد الكهرباء، بهدف استغلال الغاز الذي يتم ضخه في محطات الكهرباء، وتصديره، ومن ثم توفير النقد الأجنبي.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن الدولة المصرية تعمل في الأوقات الراهنة على استثمار أهم مورد تمتلكه حاليا وهو الغاز الطبيعي الذي وجهت إليه استثمارات هائلة طوال الفترة الماضية، ولذا فقد اتجهت الدولة نحو توفير أكبر كمية منه لتصديره إلى الخارج والحصول على النقد الأجنبي، وذلك في ظل الأزمة العالمية التي تمر بها دول العالم أجمع، ولا سيما ما يشهده من أزمة طاقة طالت مختلف دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك