التحالف العربي يقصف مواقع عسكرية في اليمن - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحالف العربي يقصف مواقع عسكرية في اليمن

التحالف العربي يقصف مواقع عسكرية في اليمن
التحالف العربي يقصف مواقع عسكرية في اليمن
صنعاء - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 6:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 6:40 م

قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة مواقع عسكرية في صنعاء يسيطر عليها المتمردون، بحسب تأكيد شهود عيان الأربعاء.

وتناوبت مقاتلات منذ الفجر على قصف مستودعات الأسلحة التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في جنوب شرق صنعاء ما أسفر في كل مرة عن انفجارات، وفقا للمصادر ذاتها.

كما تم استهداف معسكرات، وضمنها مصنع للذخيرة تابع للحرس الجمهوري في جنوب غرب العاصمة وشمالها من قبل قوات التحالف التي قصفت ليلا قاعدة الديلمي، المتاخمة لمطار صنعاء الدولي، وفقا للمصادر.

ويكثف التحالف غاراته الجوية على صنعاء منذ هجوم صاروخي في محافظة مأرب، الجمعة، نسب إلى المتمردين، أدى إلى مقتل 60 جنديًا من الإمارات والسعودية والبحرين.

والليلة الماضية، استهدفت طائرات التحالف أيضا مواقع المتمردين في صرواح والجفينة بمحافظة مأرب الغني بالنفط، شرق صنعاء، وفقا لمصادر عسكرية.

وفي جنوب غرب البلاد، قتل 18 متمردا الثلاثاء في معارك مع القوات الموالية للحكومة وغارات شنها التحالف، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء "سبأ" التي تسيطر عليها الحكومة في المنفى.

ويشهد النزاع في اليمن، حيث قتل نحو 4500 شخص منذ مارس وفقا للأمم المتحدة، تصعيدا مع نشر قوات التحالف جنودا من أجل استعادة السيطرة على صنعاء بعد عام من وقوعها في أيدي الحوثيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك