تسليم عقود تمليك نهائية لواضعي اليد الجادين في تقنين الأراضي بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسليم عقود تمليك نهائية لواضعي اليد الجادين في تقنين الأراضي بالوادي الجديد

عمرو بحر:
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 10:44 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 10:44 م

سلَّم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، عقود تمليك لأراضي تقنين وضع اليد لعدد من المواطنين المتميزين، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم، بناء على خطة المحافظة لتقنين اوضاع المتعديين على أراضي الدولة طبقا لقانون 144 لعام 2017.

جاء ذلك بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، واللواء محمد كمال مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، واللواء أشرف مصطفي سكرتير عام المحافظة.

وتم تكريم كل من عبد الفتاح عبد الشافي، وأسامة داود سليمان، وياسر جاب الله، وعلي سفينة محمد رفاعي، وسيد محروس علي، وأحمد حسين شاذلي، وتم تسليمهم عقود نهائية للأراضي بعد تسديدهم مقابل الأرض.

ذلك بالإضافة إلى تكريم مأموري أقسام الشرطة على مستوى المحافظة لدورهم المتميز في دعم جهود المحافظة في تقنين التعديات على أراضي الدولة، إلى جانب عدد من المتميزين من رؤساء الوحدات المحلية القروية، ومنهم صابر محمد إسماعيل رئيس الوحدة المحلية لقري الشركة 55، وسيد أحمد إسماعيل رئيس الوحدة المحلية لقرية الراشدة.

وأشاد المحافظ بتضافر الجهود كافة بجميع الجهات التنفيذية فى إتمام عمليات وإجراءات التقنين، وتقديم تسهيلات في إجراءات السداد بالتقسيط، وكذلك توجيه إنذار أول للمتقاعسين عن السداد، وبعد 15 يوم يتم توجيه إنذار ثاني لفترة مماثلة، ثم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم والإزالة الفورية.

وأشار الزملوط إلى أن إجمالي الذين تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم بلغ 4900 مزارع بإجمالي مساحة 250 ألف فدان، سيتم تباعا تسليم العقود لهم بعد أن يقوم كل مزارع بدفع الرسوم المستحقة، كما سلمت المحافظة 7 عقود بصفه مبدئية في احتفالية أمام الجميع، وسيتم تسليم 100 عقد لتقنين وضع اليد خلال شهر ديسمبر الجاري، مع تكريم أوائل المسددين من المواطنين بكل مركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك