الافيس يفجر مفاجئة كبيرة بالفوز علي برشلونة في عقر داره - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الافيس يفجر مفاجئة كبيرة بالفوز علي برشلونة في عقر داره

أ ف ب
نشر في: السبت 10 سبتمبر 2016 - 10:57 م | آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2016 - 10:57 م

فجر الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة مدوية بتغلبه على برشلونة حامل اللقب في عقر داره "كامب نو" 2-1.

وهي الخسارة الاولى لبرشلونة هذا الموسم فتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وكان النادي الكاتالوني مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينه وبين ضيفه، لكن الاخير لعب بطريقة دفاعية منظمة واستثمر جيدا الفرصتين اللتين سنحت امامه وترجمهما الى هدفين كانا كافيين لانتزاع فوز تاريخي في كامب نو، هو الثاني له في برشلونة منذ 16 عاما وتحديدا عام 2000 (1-صفر).

وخاض برشلونة المباراة في غياب اكثر من نجم في مقدمتهم قائده جيرار بيكيه وجوردي البا وحارس المرمى الالماني تير شتيجن واندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز حيث فضل المدرب لويس انريكي الاحتفاظ بالثلاثة الاخيرين على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني دون ان يتمكنوا من قلب النتيجة.

ومنح انريكي الفرصة للوافدين الجديدين بابلو الكاسير القادم من فالنسيا ودينيس سواريز من فياريال في فترة الانتقالات الصيفية ومعه النجم البرازيلي نيمار ولاعب الوسط التركي اردا توران، بيد ان فريقه لم يشكل اي خطورة تذكر على مرمى الضيوف.

ونجح الافيس في استغلال فرصته الوحيدة في الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دييفيرسون الذي استغل كرة عرضية امام المرمى فتابعها داخل مرمى الحارس الدولي الهولندي ياسبر سيليسن (39).

ونجح برشلونة في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو اثر ركلة ركنية انبرى لها نيمار (46).

واهدر ماتيو فرصة منح التقدم لبرشلونة عندما تهيأت امامه كرة والمرمى مشرع فسددها بجوار القائم الايسر (49).

ودفع انريكي بميسي (60) وانييستا (64) وسواريز (66) مكان دينيس سواريز وتوران والكاسير على التوالي، لكن الضيوف خطفوا هدف الفوز عبر ايباي جوميز مستغلا خطأ للدولي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

ونزل برشلونة بكل ثقله بحثا عن التعادل واهدر ميسي فرصة ذهبية في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بجوار القائم الايسر.

وبات برشلونة مطالبا بالنهوض من كبوته خصوصا وانه سيستضيف سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك