تركيا تتهم أمريكا بـ«محاولة المماطلة» في مسألة المنطقة الآمنة شمالي سوريا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا تتهم أمريكا بـ«محاولة المماطلة» في مسألة المنطقة الآمنة شمالي سوريا

تركيا
تركيا
د ب أ
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 5:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 5:05 م

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن مواقف الولايات المتحدة حيال "المنطقة الآمنة" في شمال سورية "لا تطمئن تركيا".

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عنه القول إن "الولايات المتحدة لم تلتزم بتعهداتها، وفي مقدمتها خارطة طريق منبج، بسبب انخراطها في علاقات مع تنظيم وحدات حماية الشعب الكردية(حزب العمال الكردستاني)".

وأشار الوزير التركي إلى أن "الخطوات المتخذة من قبل واشنطن، أو التي قيل إنها اتُخذت هي خطوات شكلية"، مضيفا أن بلاده "ترى محاولة للمماطلة من جانب الولايات المتحدة في مسألة تشكيل المنطقة الآمنة".

وقال إن "تركيا لديها خطة جاهزة، وبمقدورها تطهير مناطق شرق الفرات في حال لم نحصل على نتائج من التعاون مع واشنطن".

وأجرى الجيشان التركي والأمريكي أمس الأول الأحد الدورية البرية المشتركة الأولى في شمال سوريا، في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.

وفي أغسطس الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

في غضون ذلك، أفادت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم، بأن وفدا عسكريا أمريكيا يعتزم زيارة مقر رئاسة الأركان التركية بهدف تنسيق الجهود لتأسيس منطقة آمنة في شرق الفرات بسوريا، إلا أن الوزارة لم تحدد في بيانها موعد الزيارة المذكورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك