حزب مستقبل وطن يتقدم بقائمته الانتخابية فردي لمجلس الشيوخ في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 7 أغسطس 2020 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حزب مستقبل وطن يتقدم بقائمته الانتخابية فردي لمجلس الشيوخ في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 12:10 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 12:10 م

تقدم حزب مستقبل وطن، اليوم السبت، بقائمته الانتخابية الائتلافية على مقاعد الفردي، التي ضمت 7 مرشحين هم: (سامي الشيمي رمز الكتاب، وسعد عبدالمولى رمز سنبلة القمح، وعلاء جاد رمز القلم، والسيد جمعه رمز السلم، ومحمد الرشيدي رمز الصاروخ "عضو حزب الشعب الجمهوري"، ومحمد حمزه رمز المسدس، ونشأت متري صليب رمز قناة السويس)، كما تقدم محمد محرم عبداللطيف عن حزب النور رمز المظلة، وحمدي محمد إبراهيم المسلماني عن حزب الغد.

وبدأت لجنة تلقي أوراق الترشح لخوض سباق انتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أمين المشد رئيس محكمة شرق الابتدائية، في استقبال راغبي الترشح لتقديم طلباتهم، على أن يستمر ذلك لمدة أسبوع.

ورصدت "الشروق" تواجدا أمنيا مشددا، ووضع سياج حديدي حول مدخل قاعة الاستقبال، مع تخصيص قاعة انتظار مجهزة للراغبين في الترشح، وسط تطبيق مشدد لكل الإجراءات الاحترازية الوقائية الرامية للحفاظ على المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بينهم.

وتم منح كل متقدم بأوراق ترشحه، رقم تسلسلي، من بين 52 رقمًا، تسمح بهم مساحة كل قاعة لتكون عملية الدخول، وتلقي الأوراق من خلاله، وسط تطبيق كامل للتباعد الاجتماعي بين الراغبين في الترشح وبعضهم، وبينهم وأعضاء لجنة تلقي الطلبات سواء، فيما لم يُسمح لأي شخص بدخول المحكمة دون الالتزام بارتداء الكمامة.

ومن جهته، قال المشد، لـ"الشروق": "وضعنا في الاعتبار تطبيق التباعد الاجتماعي من خلال وضع علامات إرشادية في مدخل القاعة، وكذلك المكان المخصص لاستقبال الطلبات، فضلًا عن تخصيص موظفين تابعين للمحكمة أوكلت لهم مهمة منع التزاحم بين المرشحين، فما يهمنا هو سلامة الجميع".

يذكر أن انتخابات مجلس الشيوخ من المقرر لها أن تجرى خارج البلاد، يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس المقبل، وفي داخل مصر يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك