مسئول: وزارة الاتصالات تدرس إنشاء المنطقتين التكنولوجيتين الجديدتين فى بنى سويف والمنوفية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول: وزارة الاتصالات تدرس إنشاء المنطقتين التكنولوجيتين الجديدتين فى بنى سويف والمنوفية

المهندس ياسر القاضي- وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المهندس ياسر القاضي- وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 10:59 ص | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 10:59 ص

تدرس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حاليا اختيار المنطقتين التكنولوجيتين الجديدتين المزمع انشاؤهما وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هامش افتتاحه معرض ومؤتمر كايروا آى سى تى.
وعلمت (مال وأعمال ــ الشروق) من مصادر مسئولة بوزارة الاتصالات أن النية فى الوزارة تتجه لاختيار كل من محافظة بنى سويف والمنوفية لإقامة المنطقتين الجديدتين خلال العام المقبل.
وقال ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن تكليفات الرئيس للقطاع، والتكليفات التى تلقتها الوزارة فى لقاءات المتابعة مع الرئيس، تم تنفيذها بمنتهى الدقة والكفاءة والجودة وفى وقت قياسى. وأوضح أنه فى مجال الاتصالات تم الانتهاء خلال العام الحالى من منح تراخيص الجيل الرابع والهاتف الثابت الافتراضى، كما تم تحديث البنية التحتية للاتصالات، والبدء فى تغطية المناطق الحدودية والطرق القومية بخدمات الاتصالات المحمولة، وأنه فى إطار تكليف الرئيس العام الماضى بتوطين تكنولوجيا المعلومات فى جميع أنحاء الجمهورية لتحقيق العدالة فى التنمية، فقد تم تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين فى كل من أسيوط وبرج العرب فى غضون العام.
وفيما يتعلق بجذب الاستثمارات، قال القاضى إن قطاع الاتصالات يعمل بقوة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للعمل فى مصر، وجرى جذب تسع شركات جديدة تعمل فى مجال تقديم خدمات تطوير البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات أو خدمات تعتمد على تكنولوجيا المعلومات مثل الخدمات المالية وخدمات معالجة بيانات الموارد البشرية، ومن المقدر أن توظف هذه الشركات الجديدة ما يقرب من 2000 متخصص بداية من أوائل 2017، بالإضافة إلى الشركات الحالية التى تتوسع فى عمليات التوظيف، وذلك نتيجة لتوفير المناخ والظروف التشغيلية المساعدة لهذه الشركات على التوسع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك