«السياحة» تروج للآثار المصرية في السوق الإيطالي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تروج للآثار المصرية في السوق الإيطالي

صفية منير
نشر في: الأحد 12 مايو 2019 - 10:07 ص | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2019 - 10:07 ص

يبدأ التليفزيون الإيطالي بداية من 22 من مايو الجاري عرض عدد من الأفلام الوثائقية، التي تحكي عن الأهرامات وتاريخ الحضارة المصرية، في إطار حملات الترويج التي تقوم بها وزارة السياحة للترويج للمقصد السياحي المصري، وزيادة الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر.

وأعلنت وزارة السياحة، خلال الحفل الذي تقيمه الآن عن إنتاج سلسلة الأفلام الوثائقية مع مجموعة قنوات "MediaSet" الإيطالية، بالتعاون مع الوزارة، والتي تحكي عن الأهرامات وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، التي ستذاع على شاشة التلفزيون الإيطالي.

وقالت المشاط خلال الحفل أنه عند عرض الجزء الأول من البرنامج في سبتمبر الماضي، حقق 2 مليون مشاهدة، موضحة أن الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار سيكون متواجدا في هذه الأفلام، مشيرة إلى أن تواجده ببرنامج عن الآثار بالخارج يحقق رواجا للسياحة المصرية.

وسيتم إذاعة هذه الأفلام مع تعليق من «روبرتو جاكوبو» المذيع الإيطالي الشهير، الذي يعرض مغامراته داخل المناطق الأثرية في مصر الفرعونية خلال الـ23 عاما الماضية.

جاء ذلك، خلال حفل الإعلان عن سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات "ميديا سيت" الإيطالية، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، ويذيعها برنامج "الحرية" عن مصر القديمة.

وأكدت وزيرة السياحة عن سعيها للتأكيد على استخدام التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى كل سوق سياحي على حدة، مع التركيز على اهتمامات كل منطقة.

وقال زاهى حواس، إن التعاقد مع المذيع الإيطالى الشهير، روبرتو جاكوبو، يعتبر نقطة هامة جدا في الترويج الخارجي لمصر، خاصة أنه أشهر مقدمي برامج السياحة والآثار في إيطاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك