القومي للمرأة يستقبل وفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون بين الجانبين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة يستقبل وفد البنك الدولي لبحث سبل التعاون بين الجانبين

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
آية عامر
نشر في: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 5:26 م | آخر تحديث: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 5:26 م
استقبلت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، وفد من مجموعة البنك الدولي بمشاركة مارينا ويس المديرة القُطرية لمصر واليمن وجيبوتي بمجموعة البنك الدولي، وكيكو ميوا المدير الإقليمي للتنمية البشرية بمجموعة البنك الدولي، وآيات سليمان المديرة الإقليمية لإدارة التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة البنك الدولي، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة المصرية وتذليل العقبات أمام مشاركتها في الحياة العامة.

ورحبت مرسي، بوفد البنك الدولي في المجلس، مثنية على التعاون القائم بين الجانبين.

وأوضحت أن المرأة المصرية تخطو حالياً خطوات واثقة نحو الأمام في جميع المجالات، مؤكدة أن الدولة تقوم بجهود حثيثة لوضع مصر على الطريق الصحيح وتمهيد الطريق للأجيال القادمة من أجل مستقبل أفضل للجميع.

وأشارت إلى أهمية مواجهة المفاهيم السلبية التى تعيق مشاركة المرأة والقيام بدورها المنوطة به تجاه المجتمع، مؤكدة على دور الدراما كواحدة من أهم القوالب الفنية التى لها تأثير كبير على الأفراد وتغيير أفكارهم الخاطئة تجاه المرأة.

وأكدت أهمية الابتكار ووضع السياسات وإيجاد حلول جديدة لتمكين المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، وأهمية حث القطاع الخاص العمل على وضع سياسات لتذليل العقبات أمام مشاركة المرأة في هذا القطاع الهام.

وأشاد وفد البنك الدولي بالمكتسبات التى تحققت للمرأة المصرية حتى الآن، وإيمان القيادة السياسية بدور المرأة الهام والضروري، مشددا على أهمية التعاون القائم بين مجموعة البنك الدولي والمجلس القومي للمرأة في مجال تمكين المرأة، متطلعاً لمزيد من التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك