غضب بهوليوود بعد قرار إلغاء عرض 4 فئات من جوائز الأوسكار على الهواء - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 11:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

غضب بهوليوود بعد قرار إلغاء عرض 4 فئات من جوائز الأوسكار على الهواء

نجلاء سليمان
نشر فى : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 5:16 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 5:16 م

لا تتوقف أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، عن افتعال المشكلات وإثار ة الجدل حول النسخة الـ91، من الحفل السنوي المقرر إقامته يوم 24 فبراير الجاري، بمسرح دولبي بهوليوود.

فبعد انتهاء أزمة مقدم الحفل، التي آلت إلى عدم اختيار شخص يربط فقرات الحفل وتوزيع الجوائز ويقدم فقرات خاصة جرت العادة لأن تكون كوميدية، واضطرارها لاختيار مجموعة من النجوم لتقديم الجوائز للفائزين من زملائهم، بعد اعتذار الممثل الكوميدي كيفن هارت على إثر تغريدات مسيئة للمثلية الجنسية أعيد نشرها بعد اختياره مقدم للأوسكار، واضطراره للانسحاب حتى لا يسرق الأضواء من هذا الحدث السنوي، أعلنت الأكاديمية قرارا جديدا خاصا بالحفل أثار غضب عدد من صناع السينما.

أعلنت الأكاديمية منذ أيام عن اختيار 4 فئات من الجوائز لن يتم بثها مباشرة على الهواء خلال الحفل المذاع على فضائية ABC الأمريكية، وقال رئيس الأكاديمية حون بيلي في خطاب رسمي، إن الجوائز الخاصة بفئات (التصوير السينمائي، المونتاج أفضل مكياج وتصفيف شعر، أفضل فيلم أكشن قصير) سيتم تسليمها خلال الفقرات الإعلانية التجارية التي تتخلل إذاعة الحفل، فيما سيتم إذاعة خطابات الفائزين بالجوائز في وقت لاحق عبر موقع الأوسكار الرسمي.

قرار التخفيض جاء كمحاولة لتقليص وقت العرض الخاص بالحفل الذي يمتد إلى ثلاثة ساعات، ولكنه لم يلق إعجابا من قبل عدد من صناع السينما، وكتب المكسيكي جييرمو ديل تورو، الحاصل على جائزة أفضل مخرج العام الماضي عن فيلم "شكل الماء- The Shape Of Water"، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه لا يرجح هذا القرار الذي اتخذته الأكاديمية، لأن جائزتي التصوير السينمائي والمونتاج، هما عصب صناعة السينما.

أما المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون المرشح لعدة جوائز في الأوسكار القادم، منها أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج عن فيلمه "روما"، قال إنه في تاريخ السينما قدمت العديد من الأعمال الفنية العظيمة بدون صوت وبدون ألوان وأحيانا بدون قصة واضحة وبدون ممثلين، ولكن جميعهم كانوا قائمين على التصوير السينمائي، ويعني بذلك أن التصوير هو الأساس، بحسب موقع سكرين دايلي. وفي هذا الصدد نوه المخرج الأمريكي جيسون ريتمان، في لقاء تلفزيوني، إلى أن هذا القرار قد يؤثر في طموحات الشباب لدخول عالم السينما من بابي التصوير والمونتاج، وتجاهلهما لا يشجع أحدا ويترك احساسا سلبيا لدى المتطلعين.

فيما وصف الممثل المخضرم راسل كرو قرار إلغاء عرض جوائز التصوير السينمائي والمونتاج والماكياج من التلفزيون بأنه "غبيا" ، والحديث أو المناقشة بحقه أمر سخيف، فيما انتقد آخرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن يكون قرار عدم إذاعة هذه الفئات الأربعة هو الحل الأمثل لتقليص وقت عرض الحفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك