«زعبايب أمشير» تعوق الحركة فى بعض المحافظات - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زعبايب أمشير» تعوق الحركة فى بعض المحافظات

طقس سي - تصوير احمد عيد
طقس سي - تصوير احمد عيد

نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 8:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 8:53 م
كتبت ــ هدى الساعاتى وغادة الدسونسى ومحمد نصار وعلاء شبل ومصطفى البنا:
شهد عدد من المحافظات طقسا سيئا مصحوبا بانخفاض فى درجات الحرارة، اليوم، إضافة إلى رياح شديدة وأتربة، وسقوط أمطار مع ارتفاع فى أمواج البحر.

ففى الإسكندرية أدت عاصفة ترابية وانخفاض درجات الحرارة والرياح المحملة بالأتربة إلى صعوبة الرؤية، كما شهدت سواحلها ارتفاعا متوسطا فى الأمواج.

وقال رئيس حى وسط الإسكندرية على مرسى، فى تصريحات صحفية، إن أعمال تجميع الأتربة قائمة على قدم وساق لمنع سقوطها فى الشنايش، مشيرا إلى أنه تم تطهير جميع الشنايش بنطاق الحى.

وقال محمد معوض رئيس حى الجمرك، إن أعمال تجميع الأتربة مستمرة بالتزامن مع تطهير الشنايش لمنع تراكم الأمطار، فيما أكد أحمد بسيونى رئيس حى العامرية أول، أنه تم عمل مناورة بمنطقة عبدالقادر قبلى وأسفل نفق السكة الحديد، التى تعتبر من أكثر المناطق تعرضا للغرق خلال موسم النوات، كما تم عمل مناورة أخرى بسوق البحرية إضافة لتطهير الشنايش الخاصة به.

كما شهدت محافظة البحيرة موجة من الطقس السيئ والأمطار والرياح الشديدة المصحوبة بالرعد والبرق، ما تسببت فى توقف حركة السير وخلو الشوارع وغلق الأسواق، فضلا عن غلق بوغاز رشيد ومنع الصيد لليوم الثالث على التوالى.

ووجه المحافظ محمد سلطان بتشديد الرقابة على المعديات والتزام أصحابها بالحمولة المسموحة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بشركتى الكهرباء والمياه، مهيبا بالمواطنين باتباع التعليمات وعدم الخروج أثناء الأمطار أو الاقتراب من أعمدة الكهرباء، والإبلاغ فورا عن أى أحداث ناتجة عن الأمطار من خلال الخط الساخن: 114، فيما وجه مسئولو الرى والصرف بضرورة متابعة مناسيب الترع والمصارف بصورة دقيقة على مدار الساعة، ووجه إدارة المرور بمتابعة الطرق الرئيسية لاتخاذ اللازم لتأمينها.

وتسبب هطول الأمطار بغزارة والرياح الشديدة على معظم قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، فى غلق ميناء الصيد بالبرلس وتوقف عمليات الصيد.

وقال العميد يسرى الدسوقى رئيس ميناء الصيد بكفر الشيخ، فى تصريحات صحفية، إنة تقرر غلق الميناء أمام حركة الملاحة والصيد بالمحافظة، نتيجة سوء الأحوال الجوية، وذلك لسلامة السفن والحفاظ على أرواح الصيادين.

وأكد نقيب الصيادين أحمد نصار إن حركة الملاحة والصيد توقفت نتيجة هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن السفن متوقفة أمام شواطئ البحر بدون عمل، حتى تتحسن الأحوال الجوية.

وتعرضت مدن ومراكز وقرى محافظة الغربية لأمطار متوسطة صاحبتها رياح شديدة أدت لتعطيل حركة السير وظهور البرك والمستنقعات، فيما رفعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية حالة الطوارئ، وانتشرت الأكمنة على الطرق السريعة لتنظيم الحركة المرورية، كما أعلنت شركة كهرباء جنوب الدلتا حالة الطوارئ لمواجهة انقطاع الكهرباء بسبب الأمطار، كما انتشرت سيارات شفط المياه فى شوارع المدن بالمحافظة لرفع مياه الأمطار فور سقوطها.

وشهدت محافظة الفيوم غيوما كثيفة وأمطارا، ما تسبب فى عزوف بعض المواطنين عن الخروج من منازلهم أو ذهاب أبنائهم إلى المدارس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك