فيديو.. التضامن: إضافة 70 ألف طالب جامعي لأول مرة في برنامج تكافل وكرامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

فيديو.. التضامن: إضافة 70 ألف طالب جامعي لأول مرة في برنامج تكافل وكرامة

وزارة التضامن
وزارة التضامن
أمل محمود
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 7:57 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 7:57 م
قال ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الميزنية الجديدة لعام المالي 2021/2022 تستهدف انضمام 230 ألف حالة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه سيتم إضافة 130 ألف حالة جديدة من بينها 30 ألفًا من أصحاب الإعاقات الشديدة، و30 ألف مسن، إضافة إلى 70 ألف طالب جامعي لبرنامج «تكافل وكرامة».
وذكر أن «تكافل وكرامة» برنامج تنموي يستهدف الاسثمار في رأس المال البشري والتنمية في النواحي الصحية والتعليمية، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي سيتم فيها استهداف طلاب الجامعة من البرنامج، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.
وأوضح أنه تم تحديد مبلغ من 250 إلى 300 جنيهه شهريًا كمساعدة لطلاب الجامعات المستهدفين من برنامج «تكافل وكرامة»،ذاكرًا أنه سيتم إضافة المبلغ على الكارت الخاص بالأسرة.
وأشار إلى الانتهاء من تحديد الطلاب المستهدفين من برنامج «تكافل وكرامة»، وذلك من خلال قواعد البيانات بوزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى إضافة نحو 100 ألف يتيم بالبرنامج هذا العام، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.
ولفت إلى إمكانية تقدم أصحاب الإعاقات الشديدة الراغبين في الانضمام لبرنامج «تكافل وكرامة» للوحدة لإجراء المقابلة الاختبارية ومعرفة إن كانت الشروط تنطبق عليه أم لا، مؤكدًا انه سيتم قبول كل أصحاب الإعاقات الشديدة المتقدمين للبرنامج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك