الصحة: معظم إصابات حادث طريق الإسماعيلية بدأت في الاستقرار - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: معظم إصابات حادث طريق الإسماعيلية بدأت في الاستقرار

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 10:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 10:48 م

مجاهد: أعداد الإصابات غير مرشحة للزيادة بعد نقل المصارب رقم 17 للمستشفى

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن معظم حالات الإصابة جراء حادث كسر خط خام «شقير-مسطرد» على طريق الإسماعيلية، بدأت في الاستقرار الآن، مشيرًا إلى خروج الحالات تباعًا بعد ذلك.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن آخر مصاب تم نقله منذ ساعة ونصف، ذاكرًا أن أعداد الإصابات غير مرشحة للزيادة.

وأوضح أن الإصابات تتراوح بين اختناقات وحروق من درجات مختلفة، قائلًا إن إصابات الحروق بها حالتين شديدتي الخطورة إحداها تعاني من حروق بنسبة 100%.

وذكر متحدث الوزارة أن باقي إصابات الحروق تتراوح نسبة الحروق فيها من 20% إلى 40%، مضيفًا أن بعض الإصابات لأفراد من الدفاع المدني، يعانون من حروق من الدرجة البسيطة.

وتوجه بالشكر لهيئة الإسعاف على دورها في نقل المصابين والأطقم الطبية في المستشفيات، متابعًا: «دورها لن يتوقف ومازال مستمرًا، هي أحد الأذرع القوية للوزارة ضمن الأطقم الطبية التي تقوم بمكافحة كورونا».

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا من الخدمات الأمنية بمنطقة الهايكستب، بنشوب حريق بخط مازوت وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن مدعومة بـ25 سيارة إطفاء لإخماده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك