تجربة مدرب الطوارئ لا تنجح دائما.. فشل ذريع في استنساخ نجاح زيدان للمدربين الشباب - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2019 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

تجربة مدرب الطوارئ لا تنجح دائما.. فشل ذريع في استنساخ نجاح زيدان للمدربين الشباب

شريف أبوحمد
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 1:38 ص | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 2:59 ص

قدم الإنجليزي بول سكولز نجم مانشستر يونايتد السابق استقالته من تدريب فريق "أولدهام" الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي، مساء الخميس، لينضم لقائمة جيل الشباب الذي أخفق في بداية المشوار التدريبي.

سكولز لم يكن أول المُخفقين من النجوم الكبار في بداية مشوارهم التدريبي، فبعد نجاح تجربة الفرنسي زين الدين زيدان، مع ريال مدريد الإسباني الذي تمكن من تحقيق 3 بطولات دوري أبطال أوروبا مع المرينجي واستطاع قيادة النادي الملكي للفوز بأكثر من بطولة، سعت العديد من الأندية إلى تكرار نفس التجربة، إلا أن معظمها باءت بالفشل.

في التقرير التالي نستعرض سويًا مشوار بعض اللاعبين السابقين الذين أخفقوا في فترة تدريبهم الأولى :

1- جاري نيفيل  :

 قبل 3 سنوات تقريبا قام نادي فالنسيا بتعيين نجم مانشستر يونايتد والظهير الأيمن لمنتخب إنجلترا السابق، جاري نيفيل لتولي المهمة الفنية للخفافيش.

لم يستمر نيفيل سوى 4 أشهر مع الفريق الإسباني قبل أن تتم إقالته من قبل إدارة الفريق بعد المستوى السيء الذي قدمه.

حيث قاد نيفيل فالنسيا في 28 مباراة بمختلف المسابقات فاز في 10 مباريات فقط وتعادل في 7 وخسر في 11 مواجهة.

2- الفرنسي تييري هنري :

الغزال الفرنسي وأحد أفضل مهاجمي الكرة الفرنسية والهداف التاريخي لمنتخب الديوك قرر أن يبدأ مشواره التدريبي من خلال ناديه السابق " موناكو ".

هنري بدأ مشواره التدريبي كمديرًا فنيًا لموناكو ورغب في تحسين مركزه في ترتيب الدوري الفرنسي ولكنه فشل في ذلك.

خاض هنري 20 مباراة لم ينجح في تحقيق الانتصار سوى في 4 مباريات وخسر 11 مباراة وتعادل في 5، تمت إقالته من منصبة من قبل نادي موناكو وخلفه البرتغالي ليوناردو جارديم.

3 - الأرجنتيني سانتياجو سولاري :

لاعب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ومنتخب الأرجنتين السابق، سانتياجو سولاري تولى تدريب الرديف في الفريق الملكي وقدم بعض النتائج الإيجابية تولى على إثرها قيادة الفريق الأول للمرينجي خلفًا للإسباني جولين لوبتيجي.

بدأ سولاري مهمته مع الريال كمدير فني مؤقت قدم نتائج مميزة ونجح في قيادة النادي الملكي للتأهل لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا وتم تعيينه كمدير فني للفريق حتى عام 2021.

بعد ذلك توالت النتائج المخيبة للمدير الفني للريال وودع من مسابقتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا في أسبوع واحد مما دفع رئيس الميرينجي فلورنتينو بيريز لإقالته وتعيين الفرنسي زين الدين زيدان بدلاً منه.

قاد سولاري كتيبة الريال في 28 مباراة، فاز في 18 مباراة وتعادل في 2، تعرض للهزيمة في 8 مواجهات.

4 - الإنجليزي " بول سكولز " :

بول سكولز أحد نجوم الجيل الذهبي لمانشستر يونايتد الذي حقق لقبى دوري أبطال أوروبا، والعديد من البطولات المحلية تحت قيادة الإسكتلندي السير أليكس فيرجسون، بدأ مشواره التدريبي من خلال فريق " أولدهام " الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي.

وتولى سكولز تدريب أولدهام في شهر فبراير الماضي وخاض 7 مباريات لم ينجح في تحقيق الفوز سوى مرة واحدة وهى المباراة الافتتاحية التي كانت أمام يوفيل تاون ثم تعادل بعد ذلك في ثلاث لقاءات وخسر في مثلهما.

 لم يبق سكولز كثيرًا في منصبه كمديرًا فنيًا فقدم استقالته من تدريب" أولدهام بعد مسيرة لم تستمر سوى 31 يومًا.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك