دار الشروق تصدر كتاب محمد طه الجديد - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الشروق تصدر كتاب محمد طه الجديد

أحمد بدير  تصوير لبنى طارق
أحمد بدير تصوير لبنى طارق
 عمرو عز الدين:
نشر في: الإثنين 15 يونيو 2020 - 9:08 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يونيو 2020 - 9:08 م

قام الدكتور محمد طه بتوقيع عقد نشر كتابه الجديد مع دار الشروق. وقد تم التوقيع عن بُعد باستخدام تطبيق (زووم) للاجتماعات، وفقا لسياسة التباعد الاجتماعى المتبعة حاليًا، وبحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق، وأحمد بدير المدير العام.
وأعلنت دار الشروق بأنه من المنتظر صدور الكتاب خلال خريف 2020، بينما لم يتم الإعلان بعد عن عنوان الكتاب أو تفاصيل أخرى بشأن الموضوعات التى يحتوى عليها، إلا أنه ــ وفقا لتوصيف د. محمد طه ــ سيكون مفاجأة خاصة جدًا، من بين كل إصداراته العلمية المبسطة فى الطب النفسى والعلاقات الإنسانية وغيرها من الموضوعات التى تساعد القارئ على فهم نفسه وتطوير وعيه وأدواته الشخصية، ما يساهم فى تغيير حياته إلى الأفضل.
الكتاب الجديد هو التعاون الأول بين محمد طه ودار الشروق، وكانت قد صدرت له ثلاثة كتب: الخروج عن النص (2016)، علاقات خطرة (2017)، لأ بطعم الفلامنكو (2019)، وهى كتب ساهمت فى خلق حالة عامة من الوعى النفسى فى مصر والعالم العربى، من خلال كتاباته العميقة التى قدمها للقارئ بلغة بسيطة، وبالتالى جذبت جمهورا عريضا من شتى الأعمار، وتصدرت قائمة الأكثر مبيعا فى المكتبات ودور النشر منذ صدورها وحتى الآن.
رحلة الدكتور محمد طه مع الطب النفسى بدأت من كلية طب المنيا حيث تخرج فيها، ثم قام بتحضير الدكتوراه فى الطب النفسى بإنجلترا، ويعمل حاليًا أستاذًا مساعدًا للطب النفسى بكلية الطب جامعة المنيا، وأستاذ العلاج النفسى الجمعى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى تقديمه العديد من الأبحاث والكتب والفصول المنشورة باللغة الإنجليزية محليا وعالميا، وإلقائه العديد من المحاضرات والندوات التفاعلية داخل وخارج مصر.
وكما ساهم بكتاباته فى نشر حالة من الوعى النفسى بين القراء فى مصر والعالم العربى، استطاع أيضا أن يقدم موسمين ناجحين من البرنامج التليفزيونى (الشيزلونج) مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، تناول فيهما الكثير من المفاهيم النفسية التى تهم الجمهور المصرى والعربى بقطاعاته المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك