مظاهرة حاشدة في باريس ضد «إرهاب قطر» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مظاهرة حاشدة في باريس ضد «إرهاب قطر»

 أ ش أ
نشر في: الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 4:29 م | آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2017 - 8:58 م
انطلقت مظاهرة حاشدة بباريس في ميدان "تروكاديرو" أمام برج إيفل، شارك فيها الأحزاب السياسية و عدد من المنظمات الحقوقية حيث دعت قوى سياسية في فرنسا إلى التظاهر اليوم ضد إرهاب تنظيم الحمدين.

و حمل المحتجون لافتات مكتوب عليها "إرهاب قطر يهدد العالم" الفرنسيون ضد إرهاب قطر" و بدأت الوقفة بعزف النشيد الوطني الفرنسي و المصري.

و شارك في المظاهرة وفد الدبلوماسية العربية الذي أسسه احمد الفضالي و بعض ممثلي الدول العربية.

و أعرب المتظاهرون عن رفضهم التام لزيارة تميم لأوروبا واستنكروا زيارة أمير الإرهاب إلى ألمانيا ،وذلك لثبوت ادانته في دعم و تمويل الإرهاب في العالم .

جاءت دعوات السياسيين في فرنسا للتظاهر ضد إرهاب قطر تضامنا مع الحركة العالمية لمكافحة إرهاب قطر والتي انطلقت الأربعاء الماضي في مقر منظمه الأمن و التعاون الأوربي .

وطالب المتظاهرون بضروره توقيف حاكم قطر ورموز و قادة النظام القطري الحالي نتيجه ارتكاب إعمال إرهابية و جرائم ضد الإنسانية ضد عدد من الدول العربية و عدد من العواصم الأوربية و راح ضحيتها آلاف الأبرياء في كل من سوريا و لبيا و العراق و اليمن و مصر.

كما دعا المتظاهرون البرلمان الفرنسي إلى اتخاذ إجراءات تضمن قطع العلاقات الفرنسية مع النظام القطري فورا كما طالبوا بالاصطفاف الدولي ضد الارهاب القطري و شددوا على ضروره فرض عقوبات اقتصادية و سياسية و امنيه ضد قطر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك