فحص 3 آلاف تلميذ وتسليم ٤٣٦ نظارة طبية ضمن مبادرة «نور حياة» بالقليوبية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 3 آلاف تلميذ وتسليم ٤٣٦ نظارة طبية ضمن مبادرة «نور حياة» بالقليوبية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:19 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:19 ص

أعلن محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق إجراء المسح الطبي لـ ٣٣٣٤ تلميذًا وتسليم ٤٣٦ نظارة طبية مجانا للطلاب، وذلك بعد إجراء الكشف الطبي بيومين، موضحا أنه تم تحويل 17 حالة تحتاج إلى تدخلات جراحية أو دوائية إلى المستشفيات.
وصرح المحافظ بأن ذلك يأتي ضمن استمرار العمل بمبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وذلك لطلاب الصف الأول الإبتدائي بالتنسيق بين مديريات الصحة والتعليم والتأمين الصحي بالمحافظة وبالتعاون مع صندوق "تحيا مصر".
وأشار إلى أن مبادرة "نور حياة" تأتي ضمن مبادرات تنموية عديدة والتي تستهدف تحسين الجوانب الحياتية للمواطنين من خلال خطة ورؤية متكاملة تسعى الدولة إليها وتترجمها الحكومة لأعمال من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن، والتي تشهد مشاركة مجتمعية واسعة من كافة مؤسسات المجتمع المدني التي تعد رقمًا هامًا في معادلة التنمية وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.
من جانبه، أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة أن المبادرة تستهدف علاج أمراض العيون بالإضافة إلى تجفيف منابع المرض حيث تستهدف المبادرة المسح الطبي لتلاميذ المدارس وتوفير العلاج الدوائي أو الجراحي للتلاميذ وتستهدف الحملة 120 ألف تلميذ بعدد 135 مدرسة كمرحلة أولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك