صراع التختة الأولى.. تفاصيل مقتل تلميذ أكتوبر على يد زميله بالمدرسة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صراع التختة الأولى.. تفاصيل مقتل تلميذ أكتوبر على يد زميله بالمدرسة

محمود عبد السلام
نشر في: الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 4:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 4:41 ص

لم تمر سوى ساعات على مقتل تلميذ على يد صديقه، بسبب خلاف على أولوية الجلوس بالمقعد الأول بالفصل بمحافظة كفر الشيخ، حتى تكرر الأمر بمدينة أكتوبر في محافظة الجيزة.

بدأت ملامح السعادة والفرحة تدب بداخل الطفل "ياسر المليجي"، الذي لم يتجاوز الـ 13 عاما، مع بداية العام الدراسي الجديد، فكل همه هو اللعب والتفوق في دراسته، ليقوم برحلة جمع المستلزمات الدراسية طوال الأيام الماضية.

بدأ فجر يوم جديد، ورائحة الملابس الدراسية الجديدة التي يرتديها "ياسر" تفوح حول أشقائه، وضع حقيبته خلف ظهره متجها نحو مدرسته، بعدما ودعته والدته بالأحضان، وهي لم تعلم أن تلك هي النظرة الأخيرة لنجلها.

بدأ الأطفال يتبادلون كل الحب والعاطفة بينهم، والبهجة تملئ قلوبهم، مرددين داخلهم "هنقعد في التختة الأولى"، والكل يضع بداخله الإصرار على سرعة دخول الفصل للحصول على المقاعد الأولى، تلبية لوصية الوالدين.

فور الانتهاء من طابور الصباح، انصرف الأطفال مهرولين ناحية الفصل الخاص بهم، متجاهلين الازدحام، ولم يلتفتوا لسقوط البعض منهم أسفل الأقدام أثناء الصعود على سلم المدرسة.

نجح الطفل ياسر في الحصول على إحدى المقاعد الأولى، ولكن نظرا لطيبة قلبه وظهور ملامح الوحدانية عليه، استشاط أحد زملائه ليطلب منه التنازل عن تلك المقعد، ولكن لتمسك الطفل وإصراره، بدأ نشوب مشاجرة بينهما، ليستعين المتهم، بأحد أصدقائه وبدأ التعدي على المجني عليه، بضربه بيده بمنطقة الرقبة مما تسبب في سقوطه علي الأرض جثة هامدة.

تعالت صرخات الاستغاثة من الطلبة بعدما دخل الذعر في قلوب الجميع، ليهرول المتواجدين بالمدرسة ناحية الصوت ليتفاجئوا بطفل ملقى على البلاط ساكنا لا يتحرك، والكل واقف بلا حول ولا قوة خائفين من هول الموقف.

ليقوم أحد المشرفين بالمدرسة بإبلاغ الأجهزة الأمنية، التي على الفور انتقلت إلى المدرسة، وتبين وفاة الطفل، وأن الجثة لطالب في الصف السادس الابتدائي، وأنه توفي بسبب نشوب مشاجرة بين المتوفي وأصدقائه صراعا على المقاعد الأولى، ونقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وضبط المتهمين، واقتيادهم لديوان القسم.

وكشفت التحريات الأولية أن الطفل المتوفي كان يعاني خلال اليومين الماضيين من أزمة صحية نتيجة آلام في منطقة الصدر.

كان المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، قد تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وفاة طفل داخل إحدى المدارس الابتدائية بمنطقة الحي الـ 11 بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة "ياسر المليجي"، 13 سنة في الصف السادس الابتدائي، وتبين نشوب مشاجرة بين الطفل المتوفي وصديقه بسبب أولوية الجلوس على المقاعد بالفصل.

وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك