«الأوقاف» تطلق مسابقة الإمام المثالي بمكافأة 50 ألف جنيه لعام 2019 - بوابة الشروق
الخميس 23 يناير 2020 5:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«الأوقاف» تطلق مسابقة الإمام المثالي بمكافأة 50 ألف جنيه لعام 2019

أحمد كساب
نشر فى : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 2:20 م | آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 2:20 م

أعلنت وزارة الأوقاف، عن فتح باب الترشيح للإمام المثالي على مستوى الجمهورية لعام 2019، بحيث ترشح كل مديرية "أ" أفضل إمامين بها علميًّا ومهنيًّا بخطاب رسمي مشفوع بمبررات الترشيح، وترشح كل مديرية "ب" إمامًا بذات الضوابط والطريقة، ويرشح رئيس القطاع الديني إمامين، ورئيس قطاع المديريات إمامين، ووكيل الوزارة لشؤون الدعوة إماما، ووكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن الكريم إماما، بذات الضوابط والطريقة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، أن الامتحانات تجري بين المرشحين تحريريًّا وشفويًّا، وستكون التصفية النهائية علنية بحضور ورئاسة الوزير شخصيًّا، وسيتم منح الإمام المثالي شهادة تقدير ومكافأة قدرها 50 ألف جنيه، كما سيتم منح مدير المديرية التي يفوز منها الإمام شهادة تقدير ومكافأة قدرها 3 آلاف جنيه لحسن اختياره.

وأوضحت أنه يشترط موافقة الإمام المرشح كتابة على الترشيح وإقراره بالالتزام بحضور الامتحانات وعدم التخلف عنها، على أن تصل الترشيحات إلى رئيس القطاع الديني مشفوعة بمبررات الترشيح في موعد أقصاه الخميس المقبل، ويشترط أن يكون الإمام مسكنًا على مسجد وغير منتدب لأي عمل إداري بالوزارة أو المديرية أو الإدارة.

وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة عن موضوع خطبة الجمعة المقبلة وذلك عن "حقوق الشباب وواجباتهم"، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

وتابعت "نحن على ثقة في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي"، منوهة بأنه سيتم استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك