«أمن الجيزة»: القبض علي متهم يشتبه في تورطه بـ«هجوم حلوان الإرهابي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمن الجيزة»: القبض علي متهم يشتبه في تورطه بـ«هجوم حلوان الإرهابي»

كتب – مصطفي عطية
نشر في: الإثنين 16 مايو 2016 - 6:24 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 6:24 م

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة بقيادة اللواء أحمد حجازي مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن الجيزة واللواء خالد شلبي مدير المباحث من ضبط أحد العناصر الإرهابية التابعة لخلية منطقة أبو النمرس وبحوزته قنابل وطلقات محرمة دوليا.

كان العميد عبدالوهاب شعراوي رئيس مباحث قطاع الجنوب بالتعاون مع قطاع الأمني الوطني والامن العام تمكن من ضبط أحد أخطر العناصر الإرهابية التابعة لخلية منطقة أبوالنمرس.

حيث تم ضبط المتهم وبحوزته قنبلتين تم إعدادهما لاستخدامها في عمليات إرهابية تستهدف رجال الشرطة، وتمكن خبراء المفرقعات بقيادة العميد إبراهيم حسين وكيل إدارة المفرقعات بالجيزة من إبطال مفعولهما، كما ضبط بحوزة المتهم على بندقيتين آليتين و4 طبنجات وألف طلقة بفحصها تبين أنها طلقات محرمة دوليا تنفجر داخل جسم المصاب وتتسبب في وفاته حتى إذا أصيب بها فقط لوجود مواد سامة بها.

وكشفت التحقيقات أن أعضاء الخلية يقومون بإعادة تصنيع تلك الطلقات الحية بإضافة مواد سامة بها ويكثف رجال الأمن تحقيقاتهم للوصول إلى باقي العناصر التي تنتمي لتلك الخلية التي تتخذ من المناطق الجبلية والزراعية بمناطق البدرشين والمرازيق والشوبك الغربي مكانا للاختباء ويعتقد تورطهم في حادث هجوم حلوان.

كما تم توجيه حملات مكثفة شارك فيها ضباط الأمن الوطني والأمن العام ومباحث البدرشين بقيادة المقدم علي عبدالرحمن رئيس مباحث البدرشين والنقيب أحمد عبد الصمد معاون المباحث مدعومة بقوات العمليات الخاصة لمحاصرة المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك