نائب وزير الدفاع السعودي: ندعم الحل السياسي في اليمن - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 12:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الدفاع السعودي: ندعم الحل السياسي في اليمن


نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:04 م

- التحالف العربى يعلن إسقاط طائرتين دون طيار أطلقها الحوثيون على مدينة خميس مشيط
قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الثلاثاء، إنه خلال لقاءه بمبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث، أكد دعم المملكة للحل السياسي في اليمن".

وشدد الأمير خالد على حرص السعودية على رفاهية الشعب اليمني، ووقف التدخلات الإيرانية في شئون اليمن".

وقال نائب وزير الدفاع السعودي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أكدت له (جريفيث) حرص المملكة على الشعب اليمني الشقيق، وضرورة وقف التدخلات الإيرانية الاجرامية في شئون اليمن"، موضحاً أن "الحل السياسي الذي تدعمه المملكة يتطلب التزاما تاما من الميليشا الحوثية بما توافق عليه اليمنيون، ويتضمن ذلك اتفاق ستوكهولم"، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق إن طرفي الحرب اتفقا، الاثنين، على إجراءات جديدة لفرض وقف إطلاق النار وتسهيل انسحاب القوات من ميناء الحديدة.

إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أن التحالف اعترض وأسقط طائرتين مسيرتين (دون طيار)، مساء الاثنين، كانت قد أطلقتهما ميليشيا الحوثي من صنعاء باتجاه المنشآت المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط".

وأوضح المالكي أن"عملية الاعتراض والإسقاط للطائرتين المعادية نتج عنها سقوط الشظايا والأجزاء بأحد الأحياء السكنية مما نتج عنه تضرر أحد المباني السكنية بأضرار طفيفة وبعض المركبات، دون وجود خسائر بالأرواح ولله الحمد"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأضاف المالكي أن "محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بتعمد استهداف المدنيين تعبر عن إفلاس المليشيا الإرهابية ونهجها اللاأخلاقي بمثل هذه الأعمال الإرهابية، وأن هذه الهجمات الإرهابية والعدائية المتكررة ممنهجة لاستهداف المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي الإنساني ما يعد جريمة حرب"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكان المتمردون الحوثيون، قد أعلنوا مساء الاثنين، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية بخميس مشيط -بعسير- بعدد من طائرات قاصف كي تو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك