فيديو.. الأرصاد تحذر: أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري مساء اليوم - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر: أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري مساء اليوم

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 11:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 11:11 ص

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الخريف فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، منوهًا إلى أن تغير الأجواء خلال الأيام الماضية على جنوب مصر؛ تسبب في هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم وسلاسل جبال البحر الأحمر وأسوان والأقصر.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحنا مصري»، المذاع عبر فضائية «المصرية»، صباح الثلاثاء، أن البلاد تشهد الآن استقرارًا كبيرًا في الأحوال الجوية، موضحًا أن درجة الحرارة انخفضت على معظم أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن الأجواء معتدلة صباحًا على شمال البلاد وتتراوح ما بين حارة إلى مائلة للحرارة على الجنوب، لافتًا إلى أن الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة بشكل مباشر على الأنشطة اليومية.

وأوضح مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالأرصاد، أن الشبورة المائية تتكون في الفترة ما بين الخامسة إلى السابعة صباحًا، مؤكدًا أن الرؤية تتحسن تدريجيًا بعد ذلك على الطرق المختلفة.

ولفت إلى استمرار تكون سحب منخفضة ومتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار اليوم على السواحل الشمالية والوجه البحري، مشيرًا إلى أن سقوط الأمطار مستمر خلال الأيام المقبلة.

وتوقع هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وتمتد للقاهرة الكبرى مساء اليوم، قائلًا إن القاهرة الكبرى تتعرض لهطول أمطار خفيفة على غير مؤثرة على كل الأنشطة، صباح غدًا الأربعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك