عاطف عبداللطيف: فيلم «رحلة يوسف» يكشف عن رغبة دول فى سرقة الحضارة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاطف عبداللطيف: فيلم «رحلة يوسف» يكشف عن رغبة دول فى سرقة الحضارة المصرية

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 8:07 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 8:07 م

قال الدكتور عاطف عبداللطيف مؤلف وبطل فيلم «رحلة يوسف» إنه سعيد بالتجربة وردود الأفعال الايجابية، التى يتلقاها منذ طرح الفيلم فى القاهرة والمحافظات الأربعاء الماضى، مشددا على أنه يحترم أيضا كل نقد بناء يمكن أن يوجه للعمل.

وأشار عبداللطيف، إلى أن أحداث «رحلة يوسف» تتشعب من فكرة رئيسية ملخصها أن أى خطأ صغير قد يتسبب فى كارثة لا يحمد عقباها، حيث يظهر الفيلم دور الأمن فى حماية الوطن ومقدراته، كما يكشف عن رغبة دول كثيرة فى سرقة التاريخ والآثار المصرية وطمس الهوية، ولذلك حرص الفيلم على تقديم رسالة قوية لتوعية الشباب بأهمية الحفاظ على حضارتهم التى هى مطمع لدول كثيرة.

وأوضح عبداللطيف، أن الفيلم يقدم عددا من الرسائل، أهمها أن المصريين لديهم حس وطنى ومحبون لبلدهم بشكل كبير جدا ويخدمون بلدهم فى الخارج، الرسالة الثانية، أن أى إنسان قد يرتكب خطأ صغيرا فى لحظة ضعف يترتب عليها مشاكل كبيرة جدا لا يمكن توقعها.

وأكد عبداللطيف، أن «رحلة يوسف» تم تصويره بين القاهرة وسانت كاترين والمغرب، وهو من نوعية الأفلام الاجتماعية التى تناقش قضايا هامة فى مجتمعاتنا العربية، وتدور أحداثه فى إطار تشويقى، كما أنه يمثل ثانى تعاون مصرى مغربى مشترك بعد فيلمه السابق «المرسى أبوالعباس»، كاشفا فى الوقت نفسه عن التحضير لتجربة سينمائية ثالثة سيعلن عن تفاصيلها قريبا.

فيلم «رحلة يوسف» من إخراج أندى إسحاق، وكتب السيناريو والحوار جوزيف فوزى ومحمد علام، لقصة كتبها عاطف عبداللطيف الذى يشارك أيضا فى البطولة إلى جانب خالد عليش ومحمد نجاتى وريم هلال وسامى مغاورى، كما يشارك من المغرب يوسف أزار وموزيس لويس وإلهام وعزيز ودعاء آزار وياسمين العوافير.

الجدير بالذكر أن الفيلم تم طرحه بالسينمات من خلال الشركة العربية للتوزيع الأربعاء الماضى بدور العرض بالقاهرة والمحافظات وكان قد أقيم العرض الخاص للفيلم يوم الاثنين الماضى بسينما داندى مول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك