نقل مقر انعقاد محاكمة عصابة سرقة البترول بالمطرية - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

نقل مقر انعقاد محاكمة عصابة سرقة البترول بالمطرية

محمد نابليون
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:03 ص

أصدر المستشار عمر مروان، وزير العدل، قراراً بنقل مقر انعقاد الدائرة التاسعة جنايات شمال القاهرة، إلى مأمورية استئناف طرة التابعة لمحكمة استئناف القاهرة، بدلا من مقرها الحالى، وذلك لنظر القضية رقم 9751 لسنة 2021 جنايات المطرية، والمقيدة برقم 5039 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة وحتى الفصل فيها.

وتضم القضية رقم 9751 لسنة 2021 جنايات المطرية المعروفة بقضية "عصابة سرقة المواد البترولية من خط أنابيب بترول يمر بمنطقة المطرية"، 54 متهما، يواجهون اتهامات سرقة المواد البترولية وحيازة أسلحة نارية، وذخائر، والقيام بأعمال حفر على خط من خطوط الأنابيب، وإتلافه.

وتشير التحقيقات إلى أن مشاجرة بأحد العقارات بمنطقة المطرية كانت وراء اكتشاف هذه القضية، حيث تبين للمباحث الجنائية أن طرفي المشاجرة استخدموا فيها أسلحة بيضاء على إثر خلاف نشأ بينهم حول سرقتهم للمواد البترولية وتجارتهم فيها باستخدام سيارات نقل مواد بترولية.

واعترف المتهمون في التحقيقات بارتكاب وقائع سرقة المواد البترولية من شبكات البترول المملوكة لشركة أنابيب البترول الممتدة على مستوى المحافظات، محدثين بها تلفيات عقب فتح ثقب بالماسورة وتركيب محبس بها والاستيلاء على ما يمر بها من مواد بترولية وتوزيعها على المخازن ملكهم، مستخدمين في ذلك السيارات «فنطاس» المملوكة لهم، وأرشدوا عن المخازن والسيارات المستخدمة في الواقعة.

كانت إدارة المباحث الجنائية قد ألقت القبض على المتهمين وبحوزتهم أسلحة نارية «فرد خرطوش، وبندقية، وبندقيتان خرطوش»، وطلقات مما تستخدم على الأسلحة النارية المضبوطة والمستخدمة في تأمين عمليات السرقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك