وزيرة الصناعة والتجارة: تجربة قيادة السيارة الكهربائية ممتعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

وزيرة الصناعة والتجارة: تجربة قيادة السيارة الكهربائية ممتعة

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 12:23 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 12:23 ص

قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، إن تجربة قيادة السيارة الكهربائية ممتعة ومختلف، مشيرة إلى تجربتها مع وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء توفيق لإعلان نموذج السياره الكهربائية التي تصنع في شركة النصر للسيارات.
وأضافت أن السيارة نصر علامة غالية على المصريين منذ زمن طويل، في إشارة إلى سيارات نصر التي كانت تصنعها الشركة في وقت سابق بالقرن الماضي.
وأكدت حرص الحكومة على توطين صناعة السيارات وذلك من خلال السعي نحو إدخال تكنولوجيا السيارات الكهربائية في السوق المصري خلال المرحلة القادمة بهدف الحفاظ على البيئة والحد من التلوث الذي تسببه السيارات العادية، مشيرةً إلى أن الحكومة تسعى إلى تعميق صناعة السيارات الكهربائية عبر تقديم الدعم اللازم للاستثمار في هذا المجال، ومواكبة التوجهات العالمية الحالية لمكافحة أسباب التلوث والتحول إلى بيئة نظيفة باستخدام سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الضارة، وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي.
وفي هذا الإطار، أوضحت الوزيرة أنه تم إصدار قرار وزاري بالاشتراطات الخاصة باستيراد سيارات الركوب التي تعمل بمحرك كهربائي، حيث حدد القرار أن يكون الاستيراد خلال سنة الموديل وذلك أسوة بالسيارات التقليدية، وألا يكون قد سبق استخدامها واستيفاء كل الشروط المنصوص عليها بلائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير.
ولفتت إلى أن هذا القرار يأتي في إطار توجه الدولة لتشجيع صناعة السيارات الكهربائية الوطنية من خلال البدء في إنتاج هذه النوعية من السيارات بالتعاون مع كبرى شركات السيارات العالمية.
وأشارت إلى أهمية توفير البنية التحتية اللازمة من حيث التوسع في إنشاء شبكات الشحن والصيانة للسيارات الكهربائية في مصر لتشمل كافة محافظات الجمهورية، الأمر الذي يسهم في تشجيع المستهلك على التوجه نحو استخدام هذه النوعية من السيارات الصديقة للبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك