مقتل 38 عنصرا من «بوكو حرام» فى جنوب النيجر - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 38 عنصرا من «بوكو حرام» فى جنوب النيجر

جيش النيجر
جيش النيجر

نشر في: السبت 17 سبتمبر 2016 - 7:55 م | آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2016 - 7:55 م
قتل 38 عنصرا من جماعة بوكو حرام، وأصيب جنديان بجروح خلال «عمليات تمشيط» نفذها عسكريون من النيجر وتشاد الأسبوع الحالى، فى منطقة ديفا (جنوب شرق النيجر)، بحسب ما أعلن الجيس النيجرى، أمس الأول.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجرية الكولونيل مصطفى ليدرو للتليفزيون الرسمى أن «الحصيلة الإجمالية الأولية هى التالية: من صفوفنا، أصيب جنديان بجروح طفيفة. فى صفوف الأعداء قتل 38 إرهابيا».
وأضاف ليدرو إنه تم الاستيلاء فى الوقت نفسه على «كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر» التى تعود للمتمردين.
وأوضح أن الجيشين النيجرى والتشادى شنا «عمليات تمشيط» بعد «هجمات» بوكو حرام فى مناطق «تومور وجيسكيرو فى 12 و14 سبتمبر». ولم يقدم البيان أى تفصيل حول هجوم جيسكيرو الذى نفذ الأربعاء.
ولكن بحسب سكان ومنظمات غير حكومية محلية، فإن عناصر من بوكو حرام «هاجموا مساء الأربعاء قرية جيسكيرو» الواقعة على بعد ثلاثين كيلومترا من مدينة ديفا «من دون وقوع ضحايا»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وفى مطلع يونيو تمكنت الجماعة الاسلامية المتمردة فى أعقاب هجوم واسع النطاق شنته على بوسو وشارك فيه المئات من عناصرها، من دحر القوات الحكومية التى خسرت يومها 24 من عناصرها إضافة إلى سقوط عدد غير محدد من القتلى المدنيين، قبل أن تستعيد قوات نيامى السيطرة على المنطقة عبر هجوم مضاد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك