رئيس جامعة بني سويف يبحث مع وفد جامعي أمريكي مشروع مركز التميز للمياه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف يبحث مع وفد جامعي أمريكي مشروع مركز التميز للمياه

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 4:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 4:26 م

قال رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، إن مشروع إنشاء مركز التميز للمياه ومقره محافظة الإسكندرية بتمويل 30 مليون دولار، يهدف إلى وضع حلول علمية لمشكلات المياه من نقص الإمدادات، والتلوث على اختلاف المصادر، مشيرا إلى تنوع محاور المشروع منها البحوث، تمويل المشروعات المرتبطة بالمياه، وتطوير البنية التحتية لمعامل بحوث المياه.

وأضاف رئيس الجامعة - خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع الوفد العلمي الأمريكي من جامعات تمبل، كاليفورنيا، واشنطن ويوتا، شريك جامعة بني سويف في المشروع - أن المشروع يسهم في تمويل رسائل علمية للباحثين بجامعة بني سويف بمبالغ تتراوح بين 10 آلاف إلى 250 ألف دولار للمشروع الواحد.

وتابع أن من ضمن الإسهامات، بعثات لأعضاء هيئة تدريس، تطوير مقررات متعلقة بالمياه واستحداث برامج جديدة للمياه واستحداث درجات علمية مشتركة مع جامعات أجنبية، فضلا عن إتاحة فرص سفر للطلاب و لطلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس للتدريب والتعلم والبحث.

وأكد رئيس الجامعة للوفد الأمريكي، أن سبب تميز الجامعة وتنوع البرامج الدراسية بها يأتي لدراسة الجامعة احتياجات سوق العمل والميزة التنافسية للمحافظة من الناحية الصناعية والزراعية قبل الشروع في إنشاء برنامج جديد، إضافة إلى روح الفريق وتشجيع الباحثين على الإبداع والتفكير والتعاون بين الطلاب والأساتذة.

جدير بالذكر أن الوفد سوف يقوم بزيارة كليات العلوم وعلوم الأرض والزراعة والهندسة والدراسات العليا للعلوم المتقدمة للبدء في إقامة فرع المشروع بجامعة بني سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك