«فايد» يشدد على الاهتمام بالمزارع البسيط.. ويحذر العاملين بالوزارة من الانحياز لأي مرشح للبرلمان - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فايد» يشدد على الاهتمام بالمزارع البسيط.. ويحذر العاملين بالوزارة من الانحياز لأي مرشح للبرلمان

الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد علاء
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2015 - 9:52 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2015 - 9:52 م
شدد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة الاهتمام بالمزارع الصغير ووضع الأولوية للحيازات الصغيرة وضبط الحيازات الوهمية واستبعادها فورا من كشوف الحصر.

ولفت فايد خلال لقائه اليوم السبت، بمديري مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية، إلى أهمية توزيع حصص الأسمدة الشتوية في مواعيدها المقررة وتذليل كافة العقبات أمام المزارع البسيط.

كما أكد فايد، أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى ضرورة استنفار جهود حماية الأراضي ومديري المديريات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية لردع كل من تسول له نفسه التعدي على مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف فايد أنه ليس من المعقول ومصر تبني المشروع القومي لزراعة المليون ونصف مليون فدان، «أن نقوم بإهدار الأراضي الزراعية الخصبة في الوادي والدلتا».

وطالب الدكتور عصام فايد، مديرو المديريات بضرورة الإسراع في استكمال بيانات الحصر للفلاحين الذين سيتم التأمين الصحي عليهم، مضيفا أنه بعد مراجعة الأسماء والأرقام القومية الخاصة بالفلاحين بمعرفة التنمية الإدارية، فقد استلم حوالي 350 ألف اسم صحيح وجاري عمل الاشتراكات لهذه المجموعة.

من جهة أخرى أكد فايد على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بالجمعيات لتفعيل دور التعاونيات في هذا المجال، وأضاف أنه سيتم استبعاد مستلزمات الإنتاج الزراعي غير المسجلة من المنافذ، كما كلف فايد بتفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل الزراعية من خلال قانون الزراعة التعاقدية، وشدد على ضرورة ترشيد الإنفاق بما يسمح بتأدية الخدمة المطلوبة للقطاع الزراعي.

وقال فايد إنه من الضروري متابعة قواعد الجراد لـ«منع خطر وصول أسراب الجراد إلى مصر»، مضيفا أنه يجب مكافحة سوسة النخيل من خلال الفحص اليومي والاهتمام بمرض التفحم والحشرة القشرية في قصب السكر.

وحذر وزير الزراعة، كافة العاملين بالوزارة من التدخل لصالح أي من المرشحين في الانتخابات البرلمانية، ونصح فايد، خلال اللقاء، بعدم الإدلاء بأي بيانات لصالح مرشح بعينه والالتزام بكافة تعليمات اللجنة العليا للانتخابات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك