سحب رخصة قائد طائرة محمد رمضان مدى الحياة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحب رخصة قائد طائرة محمد رمضان مدى الحياة

صفية منير
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 9:30 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 11:22 م

أسفرت التحقيقات التي أجرتها سلطة الطيران المدني بناء على طلب وزير الطيران يونس المصري، في واقعة قيادة الفنان محمد رمضان طائرة متجهة إلى السعودية، عن اتخاذ قرار بسحب رخصة قائدة الطائرة مدى الحياة، وسحب رخصة الطيار المساعد عاما واحدا.

وقال بيان لوزارة الطيران أن تؤكد على ثقتها لشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن و السلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية حيث تعد هذه الواقعة عملا فرديا، ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وأضاف البيان أن وزير الطيران المدني المصري قد أصدر تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسؤوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسؤولة.

وأشار البيان أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس على الالتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.

جاء هذا على خلفية التحقيقات التي أجرتها سلطة الطيران المدني في واقعة قيادة الفنان محمد رمضان لطائرة الأسبوع الماضي في وجود القائد ومساعده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك