بنك الإعمار الألماني يمول مشروعين بقطاع المياه في الأردن بقيمة 97 مليون يورو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك الإعمار الألماني يمول مشروعين بقطاع المياه في الأردن بقيمة 97 مليون يورو

عمان - د ب أ
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 10:26 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 10:26 م

وقعت الحكومة الأردنية اتفاقيتي قرضين ميسرين مع بنك الإعمار الألماني "كيه.إف.دبليو" بقيمة إجمالية تبلغ 97 مليون يورو، وذلك لتمويل مشروعين حيويين هامين لقطاع المياه.

وبحسب بيانين وصلا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من وزارتي التخطيط والمياه، فقد وقع الاتفاقيتين وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار ووزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود، مع مدير إدارة الشرق الأوسط في البنك ستيفان زيب.

وأعربت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية عن شكر حكومة وشعب المملكة لألمانيا لدعمها المتواصل للأردن على مدار السنين، ودعمها لقطاعات حيوية مثل المياه، والصرف الصحي والتعليم، وغيرها من القطاعات ذات الأولوية، إضافة إلى وقوف الحكومة الألمانية إلى جانب الأردن وتقديمها دعما إضافيا للأردن في مواجهة التبعات والآثار السلبية التي رافقت نشوب الأزمة السورية.

وتتعلق إحدى الاتفاقيتين بتمويل المرحلة الرابعة من مشروع كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة في قطاع المياه، بقيمة 60 مليون يورو، ويهدف هذا المشروع إلى توفير استهلاك الطاقة في قطاع المياه والصرف الصحي وتخفيض كلفة الطاقة على شركات المياه الأردنية.

وتتعلق الأخرى بالشريحة الأولى من إجمالي القرض الميسر الذي سيقدمه البنك للمساهمة في تمويل المرحلة الرابعة من برنامج إدارة مصادر المياه للعام 2018 ، بقيمة 37 مليون يورو، وذلك بهدف إعادة هيكلة وتوسيع وتحسين أداء شبكات المياه في إربد الكبرى والرمثا من أجل توفير كميات إضافية من المياه وتأمين مستويات كافية من الخدمات للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين في البلدتين.

وستكون فترة تنفيذ المشروعين حوالي خمس سنوات، كما ستكون الشروط التمويلية لهذين القرضين ميسرة جدا، حيث ستبلغ فترة السداد 15 عاما، منها فترة سماح مدتها خمسة أعوام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك