الأم المثالية لدمياط: مررت بظروف صعبة نتيجة مرض اثنتين من بناتي - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأم المثالية لدمياط: مررت بظروف صعبة نتيجة مرض اثنتين من بناتي

حلمي ياسين:
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 5:31 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 5:31 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، عن فوز "سومة زكي رشوان شريف"، 55 عاما، من محافظة دمياط، بالمركز الـ13 في مسابقة الأمهات المثاليات لعام 2019، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي.

و"سومة" متزوجة منذ 33 عاما، وحاصلة على دبلوم معلمين نظام 5 سنوات، وتعمل مدرسة ابتدائي، ولديها 3 بنات، حيث ولدت الابنة الأولى بخلع مفصلي في الفخذ بالحوض، ثم الابنة الثانية، ثم الابنة الثالثة ولدت مصابة بضمور في خلايا المخ وشلل رباعي.

عانت الأم كثيرا، حيث مرت الأسرة بظروف صعبة نتيجة مرض الابنتين، وتم إجراء 17 عملية جراحية للابنة الأولى؛ لتثبيت مفصل الفخد بالحوض، مما تسبب ذلك في إرهاق نفسي ومالي للأسرة.

كانت الأم تذهب مع ابنتها على الكرسي المتحرك إلى الكلية حرصا على مستقبلها العلمي، إلى أن حصلت على بكالوريوس التجارة ووظيفة بالوحدة المحلية بنظام 5% وتزوجت وأنجبت.

لم تنشغل الأم عن رعاية بناتها الأخريات، فقد حصلت الابنة الثانية على بكالوريوس فنون تطبيقية بامتياز، وكانت من الـ10 الأوائل على دفعتها وعينت أخصائي بهيئة قصور الثقافة، وتزوجت وأنجبت.

أما المعاناة الكبرى كانت مع الابنة الثالثة، فهي طريحة الفراش لا تتحرك إلا بمساعدة خارجية، وتعاني من قرح الفراش فتضطر الأم إلى تحريكها باستمرار للحفاظ على جسدها، ولا تتناول أي شيء إلا شبه سائل وبنيانها كطفل قزم، رغم بلوغها 19 سنة.

ويساعد الأم في ذلك الأب، حيث يعمل بأكثر من وظيفة حتى يتمكن من مواجهة مصاريف العلاج، ومازالت الأم حتى الآن تبذل كل ما تستطيع لخدمة ابنتها المريضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك