نائب رئيس مستثمري السياحة بالبحر الأحمر: الألمان فرس رهان السياحة المصرية في الموسم الصيفي المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس مستثمري السياحة بالبحر الأحمر: الألمان فرس رهان السياحة المصرية في الموسم الصيفي المقبل

طاهر القطان
نشر في: السبت 18 مارس 2023 - 7:08 م | آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2023 - 9:49 ص

ألمانيا تتصدر المركز الأول عالميًا فى إرسال السياح إلى مصر.. وتعاقدات مستقبلية حتى عام 2024
أعلن الخبير السياحى سامح حويدق نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر أن كل المؤشرات السياحية تشير إلى أن السياحة الألمانية ستكون فرس رهان السياحة المصرية فى الموسم الصيفى المقبل وذلك لتعويض الانخفاض الحاد فى الحركة الوافدة من روسيا وأوكرانيا بسبب تداعيات الحرب الدائرة بينهما.
وكشفت الإحصائيات السياحية عن أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضى أن المانيا احتلت المركز الأول خلال العام المنصرم كأكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى مصر.. فيما تشير التوقعات إلى زيادة فى أعداد السائحين الألمان الوافدين لمصر خلال الموسم السياحى الصيفى المقبل. ووفقا لاستطلاعات الرأى العالمية لايزال المواطنون فى ألمانيا حريصين للغاية على السفر على الرغم من المخاوف الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم.
وانتهت مؤخرا فعاليات بورصة برلين السياحية الدولية المعروفة بقمة العالم السياحية ITB والتى شاركت فيها مصر ممثلة فى وزارة السياحة والآثار فى فعاليات البورصة ضمن 180 دولة مشاركة بوفد سياحى رفيع المستوى من القطاع السياحى الحكومى والخاص برئاسة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.. وطرحت شركات السياحة والفنادق المصرية مجموعة من البرامج المحفزة خلال فعاليات البورصة بهدف استعادة التدفقات السياحية مجددا و زيادة الحركة الوافدة من ألمانيا التى تتصدر الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال السنوات الأخيرة وهو ما يؤكد أهمية السائح الألمانى بالنسبة للسياحة المصرية.
وأضاف حويدق أن هناك طلبا متزايدا من منظمى الرحلات الألمان على مصر وهو ما يؤكد إن السياحة الألمانية تأتى فى المرتبة الأولى حاليا فى مصر من حيث عدد السياح ومعدلات الإنفاق.. مشيرا إلى أن خريطة الحركة السياحية فى منطقة الشرق الأوسط تغيرت بشكل كبير مؤخرا فى ظل استمرار تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وكذا الأحداث المأسوية التى وقعت بتركيا نتيجة للزلازل التى حدثت مؤخرا هناك ولابد من التعامل مع هذا الوضع والسعى لاستقطاب أكبر عدد من راغبى السياحة والسفر الذين غيروا وجهاتهم لتكون مصر قبلتهم الأولى من خلال برامج سياحية جاذبة وتكثيف رحلات طيران للدول المستهدف منها جذب سياحة.
واشار نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر إلى إن مستثمرى القطاع السياحى المصرى يعولون بشكل كبير على التعاقدات والإتفاقات التى تمت خلال بورصة برلين مع وكالات السياحة الألمانية لجلب السياح الألمان لزيارة مصر خلال الشهور المقبلة وسط تفاؤل بزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة القادمة. لافتا إلى أن جميع المحادثات التى تمت مع شركات السياحة الألمانية خلال الفترة الماضية أكدت أن هناك زيادة فى التدفقات السياحية الالمانية التى ستفد لمصر خلال الصيف المقبل..لافتا إلى أن الفنادق وشركات السياحة المصرية سعت من خلال مشاركتها بمعرض برلين السياحى لزيادة أعداد السياح الألمان الوافدين لمصر خلال العام الحالى فضلا عن إبرام تعاقدات مستقبلية لقدوم السياح الألمان لمصر حتى عام 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك