إضراب شامل يعم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تنديدا بالعدوان الإسرائيلي - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

إضراب شامل يعم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تنديدا بالعدوان الإسرائيلي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 10:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 10:48 ص

تشهد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اليوم الثلاثاء، إضراباً شاملاً رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك حسبما أفادته وكالة الأنباء الرسمية «وفا».

ودعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان إلى الإضراب العام؛ تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، استجابة مع الدعوة التي أطلقتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وشمل الإضراب المؤسسات التربوية والصحية والاجتماعية والمحال التجارية. كما أعلنت وكالة الأونروا عن إغلاق منشآتها ومكاتبها كافة داخل المخيمات.

وأكد أمين سر إقليم حركة «فتح» في لبنان حسين فياض لـ«وفا»، أن الشعب الفلسطيني موحد في كل أماكن تواجده خلف قيادته في الدفاع عن مقدساته الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأضاف: «موحدون في الدفاع عن حقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف حتى نيل الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة على ترابنا الوطني».

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ العاشر من مايو الجاري، متسببًا في سقوط شهداء وجرحى ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 212 شهيدًا بينهم 61 طفلًا و36 سيدة، و1400 إصابات بجراح مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك