عروض فنية ومعارض للحرف خلال المؤتمر العلمي الدولي الثالث للقصور المتخصصة بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عروض فنية ومعارض للحرف خلال المؤتمر العلمي الدولي الثالث للقصور المتخصصة بشرم الشيخ

رضا الحصري:
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 9:31 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 9:31 ص

تفقد الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، معرض منتجات زي المرأة الصعيدية وحلايب وشلاتين، ترافقه الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ومنى شُعير مدير عام الإدارة العامة للقصور المتخصصة، والدكتورة إيمان البسطويسي أستاذ الإنثربولوجيا بكلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة، والعميد نادر علاء نائب رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، ونخبة من الباحثين المشاركين في المؤتمر العلمي الدولي الثالث للقصور المتخصصة.

كما تفقدوا معارض الإدارة العامة للقصور المتخصصة، التي تضمنت الحلي، والسجاد اليدوي، والحصير، ومعرض الفن التشكيلي يضم 20 لوحة فنية، ومعرض الحرف التراثية، ويتضمن منتجات "الخزف، والخرز، والأرابيسك، والنحاس، والخيامية، والسجاد، والكليم"، وشاهدوا عروضا للفنون الشعبية لفرقة الفنان محمد عبدالحي.

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث للقصور المتخصصة تحت عنوان "الموروث الفني والحرفي لغة تواصل بين الشعوب"، في دورته الثالثة "الدورة العربية الإفريقية"، الذي يعقد بقصر ثقافة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 وحتى 20 أكتوبر الجاري، برئاسة دكتورة إيمان البسطويسي، وبرعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

وقال الكتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إن المؤتمر يعد دليلا واضحا على أن شرم الشيخ ليست للسياحة فقط، ولكن لاستضافة المؤتمرات الهامة والمؤثرة، وأن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت ترأس الكثير من المواقف بيننا وبين إفريقيا.

وأكد أن هذا المؤتمر حالة فريدة في جلساته البحثية، لكون قيمة البحث العلمي ليست مجرد كتابا على الرف، إنما في مدى التأثير لتغير المجتمع، لذا جرى إلقاء الضوء على التفاعل الثقافي العربي خلال المؤتمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك