سحب أراض من «الديار» القطرية فى نبق شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحب أراض من «الديار» القطرية فى نبق شرم الشيخ

مشروعات الديار القطرية
مشروعات الديار القطرية
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 11:37 ص
- انتهاء المهلة الإضافية للتنفيذ فى نوفمبر.. وتوتر العلاقات يدفع فى اتخاذ القرار

رجحت مصادر حكومية مطلعة على ملف الاستثمار القطرى فى مصر ان يؤثر توتر العلاقات بين الجانبين على طبيعة النشاط الاستثمارى فى الفترة المقبلة، متوقعة سحب الأرض من شركة الديار القطرية الخاص بمشروعها بمدينة نبق فى شرم الشيخ المقام على مساحة 300 الف متر.

وقالت المصادر التى تحدثت إلى «مال وأعمال ــ الشروق» ان شركة المنتزه للسياحة والاستثمار الحكومية تدرس الطلب الذى تقدمت به شركة الديار القطرية، بالحصول على مهلة اضافية لمشروعها السياحى بمدينة نبق فى شرم الشيخ المقام على مساحة 300 الف متر، والتى انتهت فى نوفمبر الماضى.

اشارت المصادر إلى ان الديار القطرية اوضحت فى خطابها لشركة المنتزه ان تأخرها فى تطوير الأرض خلال المدة المقررة، يعود إلى الظروف التى مرت بها مصر فى اعقاب ثورة 25 يناير، وما ترتب على ذلك من تأخر الرسومات المطلوبة التى تقوم بها جماعة المهندسيين الاستشاريين (المهندس الاستشارى للمشروع).

يجرى فى الوقت الحالى دراسة موقف الشركة القطرية من حيث مطابقة الرسومات مع الاشتراطات والنسبة البنائية ومدى مطابقتها مع ضوابط هيئة التنمية السياحية، وبرنامج زمنى يوضح المهلة التى يمكن خلالها تنفيذ المشروع مع اثبات الجدية، وهو ما تم توضيحه للشركة القطرية من خلال مخاطبات رسمية بين الطرفين، تضمنت مطالبة الديار القطرية بأجراء تعديل على الرسومات ووضع برنامج زمنى قابل للتنفيذ.

وقد تصاعد الخلاف والتوتر فى العلاقة السياسية بين مصر وقطر فى الاسابيع الاخيرة على خلفية فيلم «العساكر» الذى أذيع على قناة الجزيرة القطرية، وما قالته مؤخرا على دخول بعض المتهمين فى قضايا ارهاب وتفجير الكنيسة إلى ارضيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك