العطلة الدولية.. مواجهات نارية لا تفوتك للمنتخبات في مارس - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العطلة الدولية.. مواجهات نارية لا تفوتك للمنتخبات في مارس

أمير نبيل
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 12:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 12:28 م

تأتي فترة العطلة الدولية الحالية بالنصف الثاني من مارس، وهي الفترة التي تتوقف فيها بطولات الدوري على مستوى العالم، لمنح فرصة للمنتخبات من أجل خوض ارتباطاتها سواء وديات أو ضمن جولات تصفيات مؤهلة إلى بطولات قارية أو عالمية.

ويشهد الأسبوع الحالي عدة مباريات ومواجهات من العيار الثقيل، وأغلبها ستكون ودية ولكن بطابع التحدي والندية.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المواجهات المرتقبة للمنتخبات..

- الفراعنة لأول مرة بقيادة العميد

سيكون منتخب مصر محط أنظار الجميع لكونه سيخوض أول مباراة "ودية" ذات صبغة رسمية بعد اعتماد الفيفا للدورة التي تستضيفها مصر، ويتقابل الفراعنة مع نيوزيلندا في التاسعة من مساء الجمعة المُقبل الموافق 22 مارس بملعب ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيواجه الفائز منهما المنتصر خلال مواجهة تونس وكرواتيا (23 مارس)، حيث ستقام المباراة النهائية يوم 26 مارس

- إنجلترا والبرازيل

مواجهة قوية بذكريات الماضي، يلتقي فيها الأسود الثلاثي براقصي السامبا، حيث ستكون المباراة يوم 23 مارس المُقبل في التاسعة مساء على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

- ألمانيا وفرنسا

تكررت المواجهة بين المنتخبين في السنوات الأخيرة، آخرها ودية في سبتمبر الماضي شهدت فوز الألمان 2-1، وقبل ذلك فازت فرنسا مرتين على ألمانيا رسمياً، في دوري الأمم الأوروبية وفي يورو 2021، وستقام المباراة في العاشرة من مساء يوم 23 مارس على ملعب جروباما بمدينة ليون الفرنسية.

- ليبيا وبوركينا فاسو

مواجهة مهمة بالنسبة للمنتخب المصري، كون نظيره البوركينابي سيتقابل معه في يونيه المقبل ضمن جولة تصفيات كأس العالم، ومن ثم فإن المباراة ستحظى باهتمام الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام حسن.. المبارة ستكون في الثالثة عصر يوم 22 مارس.

- غانا ونيجيريا

مواجهة كلاسيكية بين الجارين، وبطابع ثأري بعدما خطف النجوم السوداء بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022 من النسور الخضراء بسيناريو درامي، المباراة تقام في الخامسة من مساء يوم 22 مارس.

- إنجلترا وبلجيكا

تقام يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس، على ملعب ويمبلي ايضا ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل، وهي مباراة بطابع ثأري أيضا  على ذكريات مواجهتي المنتخبين بكأس العالم 2018 وفوز "الشياطين الحمر" بالمركز الثالث.. المباراة تقام في العاشرة إلا الربع مساءً

- ألمانيا وهولندا

مواجهة كلاسيكية أوروبية جديدة بين الطواحين والمانشافت تقام في العاشرة إلا الربع بمدينة فرانكفورت في ألمانيا.

- إسبانيا والبرازيل

يخوض المنتخبان مواجهة من العيار الثقيل تقام يوم 26 مارس في العاشرة والنصف مساءً على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد.

- الجزائر وجنوب أفريقيا

يتقابل المنتخبان يوم 26 مارس في تمام الحادية عشرة مساءً على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك