ورشة عن مبادئ السينما للأطباء ومقدمى البرامج الصحية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة عن مبادئ السينما للأطباء ومقدمى البرامج الصحية


نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 9:02 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 9:02 م

تقدم المخرجة هالة جلال ورشة عن مبادئ صناعة السينما للأطباء ومقدمى الخدمة الصحية مجانا ضمن الدورة الثانية من ملتقى ميدفست مصر تحت رعاية ستوديو ذات وذلك فى السادسة مساء يوم الثلاثاء 24 إبريل، بمعهد جوته بالدقى.
من خلال هذه الورشة التعريفية سيتمكن الأطباء من كشف أسرار التطور الدرامى فى القصة التى تحتاج لتشخيص دقيق لأجل عرضها سينمائيا من خلال تعلم مبادئ صناعة الفيلم والحكى السينمائى فالسينما كوسيط مرئى تمثل واحدة من الوسائل المهمة فى نشر الأفكار المتعلقة بالصحة وإيضاحها والتى تهمنا جميعا.
ميدفست هو الملتقى الأول عن الطب والصحة فى الأفلام ويسعى إلى التواصل بين صناع الأفلام والمختصين بالمجال الطبى لتوضيح وتأكيد أهمية ودور العلاقة بين صناعة الأفلام كوسيط فنى متميز ومجالات الطب المختلفة. وتنطلق الدورة الثانية من ميدفست تحت عنوان «عنها»: رحلة سينمائية فى صحة المرأة. وخلال المُلتقى سيتم تقديم عروض لمجموعة مختارة من الأفلام القصيرة من يوم 20 لـ22 إبريل بسينما كريم وسط البلد وعروض الإسكندرية من 27 لـ28 إبريل بمركز الجيزويت الثقافى. يتبع عروض الأفلام جلسة للحوار وتبادل الآراء بين الحضور ومجموعة منتقاة من صناع الأفلام وأطباء علم النفس والإخصائيين النفسيين وطلبة كليات الطب بجانب البرنامج الموازى فى القاهرة فى مركز دوار والمركز الثقافى الألمانى من 23 لـ26 إبريل والذى يتضمن الورش المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك