فيديو.. أمين مساعد الدول العربية: التواصل مع العراق ودعمه مسألة يجب استمرارها - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. أمين مساعد الدول العربية: التواصل مع العراق ودعمه مسألة يجب استمرارها

هديل هلال
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:53 ص
قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن جولة الجامعة إلى تونس ولبنان والعراق كانت مؤجلة؛ بسبب الإجراءات الاحترازية وضغوط السفر الصعبة، مشيرًا إلى أنها لم تعقد قمة منذ مارس 2019.

وأضاف زكي، خلال لقاء لبرنامج «مع جيزال»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، أن السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أجرى زيارة إلى بغداد، بناء على دعوة من الجانب العراقي، موضحًا أن «أبو الغيط» أعلن عن تأييده لتحركات الحكومة العراقية والخطوات التي تقوم بها لتأكيد سيادة العراق على أرضه.

وأشار إلى أن «التواصل مع العراق ودعمه مسألة يجب أن تستمر ليس من جانب الجامعة العربية وأمينها العام فحسب، ولكن من جانب الدول العربية التي ترغب في رؤية عراقًا مستقلًا على أرضه وله حكومة لها هيبتها تسير الأمور بالكامل».

ولفت أمين عام مساعد الدول العربية أن «التحديات لازالت قائمة بالعراق وهناك مجابهة لها قدر الإمكان بحسب ما تسمح به الإمكانيات الحالية وظروف العراق الآن»، مؤكدًا أن دور الجامعة يرتبط بالتعبير عن الموقف العربي سياسيًا دون إجبار أو إكراه.

وذكر أن هناك قرارات واضحة من مجلس الجامعة تتحدث عن كيفية استعادة العراق لسيادته واستقلاله على أرضه من مختلف الجهات، قائلًا إن القيادات العراقية طلبت الاستمرار في التواصل والدعم السياسي وكل ما يمكن أن يؤكد هوية العراق العربية واستعداده للعب دوره العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك