محافظ أسوان: الانتهاء من 90% من مشروع المعالجة الثلاثية بمحطة بلانة للصرف الصحي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: الانتهاء من 90% من مشروع المعالجة الثلاثية بمحطة بلانة للصرف الصحي

أ ش أ
نشر في: الأحد 19 مايو 2019 - 3:36 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 3:36 م

قال أحمد إبراهيم محافظ أسوان، إنه تم الانتهاء بنسبة 90 % من مشروع المعالجة الثلاثية الجاري تنفيذه بمحطة الصرف الصحي ببلانة بمركز نصر النوبة بطاقة 32 ألف م3/ يوم وبتكلفة 100 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، لاستعراض الموقف التنفيذي الخاص مع نائب المحافظ سعيد حجازي، ومديري الري، والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة نصر النوبة.

ووجه المحافظ بالإسراع بتشغيل 5 آبار مياه بناحية نصر النوبة، وربطها بالشبكات لتكون مصدر رئيسي لمياه الشرب موزعه على قرى وادي النقرة بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من 4 آبار منهم، وجاري العمل في البئر الأخير؛ تلبية لمطالب أهالي هذه القرى.

وكلف إبراهيم، بعقد لقاءات مباشرة مع أهالي قرى النقرة لتوعيتهم بأهمية هذا المشروع الحيوي والذي يعتمد على المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي حيث سيتم إجراء الاختبارات اللازمة للتأكد سواء من جانب المحافظة أو ممثلي الأهالي من أن المياه المنتجة من المحطة مطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة.

وأوضح أنه بالنسبة للمياه المتراكمة والمعالجة ثنائيا في أحواض التخزين بمحطة بلانة للصرف الصحي بأسوان، سيتم استخدامها في زراعة الغابات الشجرية التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وأيضا إدارة التشجير بوزارة الزراعة حتى يتم التخلص منها نهائيا بعيدا عن صرفها على أي مصارف أو ترع حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد محافظ أسوان ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ محطة المعالجة الثلاثية ببلانة بنصر النوبة، للحد من تخزين أي كميات أخرى من المياه وذلك لتلافى عدم تكرار ما حدث في السنوات السابقة من انهيار جسور أحواض التخزين وغرق الزراعات والقرى المجاورة وهو الذي يتطلب في الوقت نفسه بالمتابعة الميدانية أولاً بأول من المسئولين في الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والري حتى يتم تنفيذ المشروع بشكل كامل في أقرب وقت ممكن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك