ريو - هداية ملاك بعد فوزها بالميدالية البرونزية : بذلت كل ما في وسعي لجعل المصريين فخورين - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريو - هداية ملاك بعد فوزها بالميدالية البرونزية : بذلت كل ما في وسعي لجعل المصريين فخورين

أ ف ب
نشر في: الجمعة 19 أغسطس 2016 - 4:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 أغسطس 2016 - 4:20 ص

اعربت بطلة مصر في التايكوندو هداية ملاك عن سعادتها الكبيرة بعد فوزها بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 57 بدورة الالعاب الاوليمبية ريو دي جانيرو.

وقالت هداية ملاك بعد تتويجها "انا سعيدة جدا وشعوري لا يوصف، الحمدلله"، الفوز لم يكن سهلا".

وتابعت "كنت مرتاحة. مهما كانت النتيجة كنت مرتاحة. سواء فزت او خسرت، بذلت كل ما في وسعي في كل مباراة، والحمدلله فزت بميدالية".


واردفت قائلة "كنت أريد أن أجعل المصريين فخورين"، مضيفة "الميدالية تعني لي الكثير، لأنني قمت بالكثير من العمل الشاق من أجل الظفر بها. أتدرب كل يوم وتعرضت للاصابة في بعض الاحيان لكنني عدت، وفي النهاية أثمرت كل هذه الجهود".

وختمت "مدربي شجعني على الايمان بقدراتي، عليك أن تؤمني بذلك، واعتقد بانني فعلت ذلك".

وباتت المصرية هداية ملاك اول عربية تحرز ميدالية في رياضة التايكواندو في الالعاب الاولمبية عندما توجت ببرونزية وزن تحت 57 كلغ ضمن دورة ريو دي جانيرو اثر تغلبها على البلجيكية رحيلة اسيماني 1-صفر بالنقطة الذهبية في مباراة تحديد المركز الثالث.

وانتهت الجولات الثلاث بالتعادل السلبي بين اللاعبتين فاحتكمتا الى جولة فاصلة كانت فيها الكلمة الاخيرة للمصرية.

وهي البرونزية الاولى لمصر في رياضة التايكواندو في تاريخ مشاركاتها في دورات الالعاب الاولمبية، والثالثة لها في دورة الاولمبياد البرازيلي بعد برونزيتي الرباعين محمد ايهاب وسارة سمير.

ورفعت ملاك الغلة العربية الى 12 ميدالية هي ذهبية البحرينية راث جيبيت في سباق 3 الاف م موانع وفضيات مواطنتها اونيس جبكيروي كيروا في الماراتون، والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، والقطري معتز برشم في الوثب العالي، وبرونزيات الملاكم المغربي محمد ربيعي في وزن 69 كلغ ولاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري في فردي الشيش ومواطنتها المصارعة مروى العمري في وزن 58 كلغ، علما بان الاردني احمد ابو غوش ضمن ميدالية (ذهبية او فضية) في وزن تحت 68 كلغ في التايكواندو حيث سيخوض المباراة النهائية لاحقا.

وعوضت ملاك خيبة املها في اولمبياد لندن عندما خرجت من الدور ربع النهائي، وقد بدا اصرارها ورغبتها في تفادي ذلك المصير من بداية المنافسات حيث تألقت بشكل لافت وكشرت عن انيابها منذ مباراتها الاولى عندما تغلبت على الكولومبية دوريس إسميد باتينو مارين 13-صفر في الدور ثمن النهائي.

وكسبت هداية الجولة الاولى 3-صفر، واضافت 10 نقاط في الثانية.

وكانت النقطة الذهبية جسر عبور ملاك الى نصف النهائي حيث قادتها الى الفوز على اليابانية مايو هامادا السادسة عالميا 3-صفر.

وانهت الجولات الثلاث الرسمية بالتعادل صفر-صفر، واحتكمت اللاعبتان الى جولة فاصلة كانت الكلمة الاخيرة فيها للمصرية.

يذكر ان من يسبق منافسه الى تسجيل نقاط في الجولة الحاسمة يعلن فائزا بالنقطة الذهبية.

وكانت ملاك قاب قوسين او ادنى من بلوغ المباراة النهائية حيث خسرت في دور الاربعة امام الاسبانية ايفا كالفو غوميز 1-صفر بالنقطة الذهبية ايضا.

وانتهت الجولات الثلاث بالتعادل السلبي، فاحتكمت اللاعبتان الى جولة فاصلة حسمتها الاسبانية بالنقطة الذهبية.

يذكر ان ملاك هي بطلة افريقيا هذا العام في بورسعيد ووصيفة 2014 في مابوتو، كما انها وصيفة بطلة الالعاب الافريقية العام الماضي في برازافيل وبطلة الجائزة الكبرى العام الماضي في مكسيكو سيتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك