الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 3:33 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

التلفزيون المصري: عرض المسلسل الصيني «أنشودة السعادة» يناير المقبل

حاتم جمال الدين - تصوير أحمد عبد الفتاح
نشر فى : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 1:16 ص | آخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 1:16 ص

يبدأ التليفزيون المصري في عرض المسلسل الصيني المدبلج "أنشودة السعادة" اعتبارا من بداية يناير المقبل، والذي يعد المسلسل الخامس الذي يذاع علي الشاشة المصرية ضمن اتفاقية التبادل الإعلامي مع الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بالصين.

وبهذه المناسبة، أقيمت احتفالية خاصة مساء أمس الأحد، بأحد فنادق نيل القاهرة، بحضور السفير الصيني بالقاهرة سونج إي قو، والإعلامي إبراهيم العراقي، مستشار رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ونائب الوزير الصيني، جاو جيان مين، رئيس هيئة التليفزيون الصيني، وأشرف حامد، ممثلًا للشركة التي قامت بإعداد دوبلاج المسلسل بلغة عربية تحمل الروح المصرية الخفيفة التي تتفق مع طبيعته كمسلسل اجتماعي كوميدي.

من جهته، أكد السفير الصيني في كلمته التي ألقاها باللغة الإنجليزية على عمق العلاقات بين مصر والصين، مشيرًا إلى الرغبة في تنمية هذه العلاقات في السنوات الأخيرة، ودور الدراما والإعلام في دعم هذه العلاقات، وفتح القنوات للتقارب بين الشعبين.

ووجه نائب الوزير الصيني، الشكر للعاملين بالإعلام المصري والصيني؛ لدورهم في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين بشكل أكبر، وقال: "خلال ٤٠ سنة مضت طورت الصين الإنتاج الإعلامي بشكل كبير، وأصبحت الأفلام والدراما الصينية لها وجود كبير في دول العالم، ويسعدني أن أعلم بأن الجمهور المصري يرحب بالداما الصينية".

واشاد بمسلسل "أنشودة السعادة"، مؤكدًا أن النسخة العربية ستثير عواطف المشاهد المصري، وأنه يتطلع لمشاهدت روائع الدراما المصرية على الشاشة الصينية في الفترة المقبلة.

شهدت الاحتفالية عرض تريلر دعائي للمسلسل، ورفع الستار عن بوستر المسلسل، واختتم الاحتفال بصورة تذكارية مع فريق العمل الذي قام بالبطولة الصوتية للمسلسل باللغة العربية، وهم الفنانين محمد العربي، ودعاء رياض، وهدير مصطفي، وفاطمة النجار، والمنتج الفني محمد خليل.

يذكر أن مسلسل "أنشودة السعادة" يدور في قالب اجتماعي كوميدي، حول خمسة فتيات تبحث كل منهن عن السعادة في حياتها بشكل مختلف، ونتيجة هذا الاختلاف تحدث الكثير من المواقف الكوميدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك