وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيره الفرنسي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيره الفرنسي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2024 - 4:14 م

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه، وذلك وفقًا لما أفادته فضائية «إكسترا نيوز»، في خبر عاجل لها.

وأشارت الفضائية إلى أن «الاتصال تناول المستجدات الخاصة بأزمة قطاع غزة، والتحركات الجارية في مجلس الأمن للتعامل مع مسألة وقف إطلاق النار، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين».

ولفتت إلى أن الوزير شكري، نقل لنظيره الفرنسي تقدير مصر للجهود التي تبذلها فرنسا للتعجيل بإصدار قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.

وتتواصل في الدوحة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس، بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وصفقة لتبادل الأسرى، في ظل استمرار إسرائيل بشن عدوانها على القطاع منذ 6 أشهر.

وأشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إلى أن «حماس» تنازلت عن مطلب وقف الحرب بشكل دائم، ولكنها تتمسك بمطلب عودة النازحين الفلسطينيين إلى شمالي القطاع دون أي قيود وهذا ما ترفضه إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي قوله إنه في حال استجابت تل أبيب لهذا المطلب، «فهذا يعني التنازل عن إنجاز من إنجازات الحرب الإسرائيلية»، وفق زعمه.

ووضع الاحتلال الإسرائيلي شروطًا لعودة السكان الفلسطينيين إلى شمال القطاع، حيث سمح للنساء والأطفال وكبار السن فقط بالعودة إلى تلك المناطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك