بالفيديو.. «الخارجية»: «الصحة» مسؤولة عن حالة شقيق الطفل المهاجر إلى إيطاليا - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الخارجية»: «الصحة» مسؤولة عن حالة شقيق الطفل المهاجر إلى إيطاليا

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية
عمرو محمد
نشر في: السبت 20 أغسطس 2016 - 10:42 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2016 - 10:42 م

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزارة الصحة هي المسؤولة عن أي تطورات تخص الطفل فريد، شقيق الطفل أحمد الذي هاجر بشكل غير شرعي إلى إيطاليا.
وأضاف «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة»، المذاع على فضائية «»، مساء السبت، أن القانون الإيطالي ينص على عدم إعادة الطفل المهاجر إلا لأسرته فقط، بعد التواصل معها بشكل مباشر بشأن عودته، لافتًا إلى إرسال السفارة المصرية بإيطاليا مذكرة رسمية طلبت فيها الاطلاع على حالة الطفل أحمد، مشيرًا إلى عدم رد الجانب الإيطالي حتى الآن بسبب العطلة الأسبوعية.
وطالب المتحدث باسم وزارة الخارجية، أسرة الطفل أحمد، بالتواصل مع وزارة الصحة فيما يخص حالة شقيقه المريض فريد، منوهًا إلى انتظار رد الجانب الإيطالي بشأن الطفل أحمد.
وأوضح أن كثير من الأطفال والقصر في مصر يلجأون للهجرة إلى إيطاليا بشكل غير شرعي؛ لأن القانون الإيطالي يسمح بالإبقاء عليهم في مراكز الإيواء، ومنح الجنسية لهم فيما بعد.
كان الطفل المصري أحمد محمود، صاحب الثالثة عشرة عامًا، قد عبر مياه البحر المتوسط بمفرده على زورق مطاطي يستخدمه اللاجئون، وقدم الطفل من مدينة رشيد شمال مصر، لا يحمل سوى أوراق تثبت مرض شقيقه فريد، البالغ سبعة أعوام، بعد أن ركب في زورق مع اللاجئين في رحلة استغرقت عدة أيام، أملا في علاج شقيقه الأصغر من مرض نادر.
وسارع رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، بإصدار أوامر بعلاج شقيق الطفل أحمد في أحد المستشفيات الإيطالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك